recent
أخبار ساخنة

لا تسقط في فخ العلامة التجارية الضعيفة

الصفحة الرئيسية
لا تسقط في فخ العلامة التجارية الضعيفة ؟
لا تسقط في فخ العلامة التجارية الضعيفة


لا تسقط في فخ العلامة التجارية الضعيفة ؟ 


إذا سألت الإدارة العليا لشركتك ، فمن المحتمل أن يقول معظمهم إنهم يريدون علامة تجارية قوية. بل اصلا من يريد أن يكون ضعيف في هذه الحياة ؟



ولكن في حالات كثيرة جدًا ، يمتلك هؤلاء التنفيذيين معتقدات ويشاركون في سلوكيات تضعف علامتك التجارية . ليس الأمر أنهم يفعلون ذلك عن قصد. بل على العكس تماما يعتقدون أنهم عقلانيون وواقعيون.



في منشورات سابقة عرفنا ماهي العلامة التجارية وركزنا عليها :




 الان حان الوقت لتسليط الضوء على علامتك التجارية وقيادة شركتك الى بر الامان وفحص العلامة التجارية.


العلامة التجارية القوية


لنبدأ بتوضيح ما نعنيه بالضبط بعلامة تجارية قوية . العلامة التجارية تتكون من عنصرين :


  1.  سمعة شركتك .
  2. رؤية شركتك . 

1- سمعة الشركة، نعني بها ما تشتهر به شركتك ، مثل "Best Strategic Healthcare Corporation". 
2- الرؤية تشير إلى مدى انتشار هذه السمعة في جمهورك المستهدف. إذا كانت لديك سمعة ممتازة ومعروفة على نطاق واسع بين الجمهور المستهدف ، نستطيع ان نقول انك تملك علامة تجارية قوية strong brand .

باختصار ، قوة العلامة التجارية = السمعة × الرؤية . 

انت ترى انه من السهل استهداف سوق واسع جدًا أو بناء رسالة لعلامتك التجارية ولكن ان لم تكن هناك خطة محكمة يمكن لهذا أن يضعف علامتك التجارية بسهولة لان ما يحدث للعديد من الشركات التي تعمل بدون خطة ولا تدرس السوق جيدا .




كيف تصبح العلامات التجارية القوية ضعيفة


لسوء الحظ ، فإن العديد من العلامات التجارية أضعف بكثير مما يجب أن تكون عليه. حيث يعمل المحترفون في الشركة بجد للقيام بعمل ممتاز مع عملائهم. لكن هذا الجهد لا يُترجم إلى علامة تجارية قوية. لماذا ؟


غالبًا ما يكون ذلك بسبب معتقدات أو سلوكيات تهزم الذات بين كبار المسؤولين التنفيذيين. فيما يلي بعض من أكثرها شيوعًا.


كيف تقتل علامة تجارية قوية


1- "عملنا يتكلم من نفسة." للأسف الأمر ليس كذلك العديد من العملاء حتى لو شعروا بسعادة بجودة عملك ، فهذا لا يعني أنهم سيخبرون شخص آخر عنه. هذه ليست وظيفتهم. إن خلق رؤية لعملك الجيد هو وظيفتك. 



2- "عملاؤنا مختلفون " لنكن جادين هنا الناس لا يفهمون شركتك جيدا كل شخص وله تفكيره الخاص هناك علم النفس البشري يجب دراسته جيدا .



3- "يمكن لأي شخص استخدام خدماتنا." خطأ سيئ سيؤدي ذلك إلى إضعاف جهود بناء علامتك التجارية وقد يحجب مجالات التميز التي تمتلكها شركتك. 



4- "لنكن منصفين ونقسم ميزانية التسويق بالتساوي بين الشركاء." قد تكون وصفة مثالية لإضعاف علامتك التجارية.



5- "إذا كان ذلك جيدًا بما يكفي لـ (أدخل أكبر منافس لك) 



العلامات التجارية القوية trademark Powerful لا تاتي بالصدفة إنها تتطلب التركيز والجهود المنسقة والموارد المتسقة بمرور الوقت. حيث يتغير عالم تسويق الخدمات كل يوم لانه ما كان قد نجح قبل 3 سنوات فقط لن ينجح اليوم . 



google-playkhamsatmostaqltradent