كيفية تصميم شعار العلامة التجارية design brand |
كيفية تصميم شعار العلامة التجارية design brand؟
من الضروري إيجاد طريقة لخلق ميزة تنافسية لعملك. ويعتمد نجاح الأعمال بشكل كبير على هوية العلامة التجارية للشركة تجاه الجمهور المستهدف . حيث يميل العملاء عادةً إلى شراء المنتجات التي يسهل تذكرها ، ولا شك أن تصميم الشعار يلعب دورًا محوريًا في ترك انطباع دائم لدى الجمهور.
تكلمنا عن كيفية بناء العلامة التجارية وفي موضوع اليوم سنتكلم عن نصائح لإنشاء وتصميم العلامة التجارية brand باستخدام الشعار
عملية إنشاء شعار ليست سهلة حيث يجب ان يجذب الأنظار ويحكي قصة. في الواقع ، عادةً ما يكون أداء الشعار الفريد والمميز أفضل إذا ما قورن بعلامات تجارية أخرى. الهدف الأساسي من إنشاء شعار رائع للعلامة التجارية هو مساعدة العملاء على التعرف على العلامة التجارية وتذكرها بسهولة .
وفقًا للدراسات الحديثة ، يتوقع حوالي 90 بالمائة من المستهلكين أن تكون تجربتهم مع علامة تجارية معينة متسقة عبر جميع المنصات. هذا هو السبب في أنك تحتاج إلى إعطاء الأولوية لإنشاء هوية علامة تجارية محددة والحفاظ عليها . عادةً ما يكون العمل مع محترفين ضروريًا عند محاولة إنشاء هوية تجارية .
ما هو الفرق بين العلامة التجارية والشعار ؟
- ماهي العلامة التجارية ( Brand ) ؟ : هي الصورة و الإنطباع الذي تعكسه الشركة أو المؤسسة ككل.
- ما هي الهوية ( Identity ) ؟ : هي الجوانب البصرية التي تشكل جزءا من إجمالي العلامة التجارية.
- ما هو الشعار ( Logo ) ؟ : الشعار يعرف المشروع التجاري أو المؤسسة في أبسط أشكالها من خلال استخدام علامة أو رمز.
الشعار يصنع للتعريف حيث أن الشعار يعرف و يحدد شركه أو منتج معين من خلال استخدام علامه أو علم أو رمز أو توقيع. الشعار لا يروج للشركه بشكل مباشر و نادراً ما يصف المشروع التجاري. و الشعار يستمد معناه من نوعية الشيء الذي يرمز إليه وليس العكس لأن ما يعنيه الشعار أهم بكثير من شكله.
لتوضيح هذا المفهوم فكر في الشعار مثل الناس حيث أننا نفضل أن نُدعى بأسماءنا مثل عبدالله ، محمد ، أحمد بدلا من وصفنا بأوصاف مربكه سهلة النسيان مثل " الشاب الذي يلبس الأسود دائما ولديه شعر بني " . وهنا نفس الشيء الشعار لا يجب أن يصف حرفيا ماهية المشروع التجاري بل تعريف الناس بالمشروع بشكل يسهل التعرف عليه و تذكره.
من المهم أيضاً ملاحظة أنه فقط بعد أن يصبح الشعار مألوفاً فأنه سيقوم بدوره الذي صنع من أجله تماماً كما أنه يجب علينا تعلم أسماء الأشخاص لمعرفتهم و تحديدهم عن غيرهم.
باختصار ، شعار العلامة التجارية هو كيف يرى جمهورك شركتك. يوصي معظم خبراء التسويق بالنظر إلى علامتك التجارية كشخص حقيقي. تحتاج أيضًا إلى رؤية جمهورك كمجموعة من الأصدقاء المحتملين الذين ترغب في التفاعل معهم. من أجل جعل هذه المجموعة تحب شركتك وتتفاعل معها ، تحتاج إلى التأثير على كيفية رؤيتهم لك بشكل إيجابي من خلال الشعار .
تدرك الشركات الناجحة أهمية وجود شعار قوي للعلامة التجارية وتعمل بجد للحفاظ عليه وعلى التصور العام لأعمالها الأصلية .
يعد الشعار الشخصي من اجل بناء علامتك التجارية أمرًا ضروريًا. حيث في عصر الإعلان الحديث ، يريد المستهلكون أن ينبهروا بالصور الحية والشعارات الملونة الجذابة. يعد امتلاك شعار رائع حول القضايا ذات الصلة بشركتك أمرًا ممتازًا ، ولكن تحتاج إلى التركيز على الشعار.
أنواع الشعارات :
وهى تعتمد على كلمة أو أكثر ولا يدخل فى تصميمها أى رسومات أو رموز ، يحتاج هذا النوع من الشعارات لإختيار خط مميز وبسيط يعبر عن التصميم.
شعار وحكاية
تصميم الهوية والعلامة التجارية
حافظ على الشعار بسيط قدر الإمكان
أحد أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها عند صياغة شعار العلامة التجارية هو تعقيده ، يجب عليك الاحتفاظ بشعار علامتك التجارية بسيط قدر الامكان . يمكن أن يؤدي التعقيد المفرط في الشعار الى نسيانه وإلى إبعاد العملاء المحتملين ، مما قد يؤثر على أرباحك النهائية بمرور الوقت.
يمكن أن يساعدك استخدام مبادئ تصميم الشعار بشكل كبير أثناء عملية اختيار هوية العلامة التجارية. عادةً ما يمر المحترفون في عالم تصميم الشعار بالعديد من المسودات الأولية قبل اتخاذ قرار بشأن الشعار المثالي .
- World's No.1 Logo & Brand Identity Website
- Get 70+ designs within 7 days2. 24x7 Customer Support3. 70,000+ Logo & Brand Identity Designers!4. 100,000+ Satisfied Customers5. 100% Money Back Guarantee!
الان انتهينا يمكنك تصميم العلامة و اطلاق علامتك التجارية Brand Launch كيف يمكنك تلخيص العلامة التجارية والهوية والشعار؟ التعليقات والأفكار موضع ترحيب، كما هو الحال دائما.