recent
أخبار ساخنة

إطلاق العلامة التجارية Brand Launch

إطلاق العلامة التجارية Brand Launch


إطلاق العلامة التجارية Brand Launch ؟ 


مرحبا لقد تحدث في المقالين الماضيين عن تعريف العلامة التجارية Definition of brand ؟ و كيفية بناء علامة تجارية من الصفر استراتيجية احترافية  ولكن موضوع اليوم هو السر او هو الاساس اصدقائي اليوم ساتكلم عن موضوع شديد الاهمية ولاشك انكم تنتضرونه بفارغ الصبر الا وهو كيفية إطلاق العلامة التجارية Brand Launch .




إطلاق العلامة التجارية هو عملية إنشاء علامة تجارية حيث لا وجود لها حاليًا . نظرًا لأنك تبدأ من الصفر ، فلديك فرصة فريدة لاختيار الطريقة التي ترغب بها في وضع شركتك في السوق ، والعملاء الذين ترغب في خدمتهم والخدمات التي ستقدمها لهم .


كيفية إطلاق علامة تجارية



عند إطلاق العلامة التجارية يجب ترك انطباع أول رائع ، ومع ذلك العديد من الشركات افسدت تلك اللحظة الهامة - بدءًا من اسم الشركة . حيث تتخذ الكثير من الخدمات منهج قديم جدا وتسمي شركتها على اسم احد مؤسسيها . 



أو يستخدمون مصطلح عام متعلق بالخدمة (مثل "محترف" أو "أنظمة" أو "تقنية" أو "خدمات" أو "شركاء") في اسم العلامة التجارية . وعادةً ما يكون الاسم طويلًا وغير متقن ، وسرعان ما يتم اختصاره إلى سلسلة من الحروف المنسية . وعادة ما يستخدم الاسم الطويل على الويب أيضًا ، حيث ينتج عنه مجال يصعب كتابته وتذكره .




عند الحديث عن الويب ، تخيب العديد من الشركات آمال المشترين من خلال تقليل الاستثمار في أهم أداة تسويق لديهم - وهو موقع الويب الخاص بهم . حيث يُظهر بحثنا حول الإحالات أن ثلث المشترين المحتملين يستبعدون شركة تمت إحالتها إليهم على أساس موقعها على الويب فقط .




فوائد إطلاق العلامة التجارية 



قد لا يبدو أن للعلامة التجارية الجديدة العديد من الفوائد لتقدمها. خصوصا مع عدم وجود عملاء ولا سجل حافل ولا اموال ، اذا ما الذي تحسد عليه؟ لكن العلامة التجارية الجديدة تقدم ثلاث مزايا مقنعة :


  1. في الولايات المتحدة ينجذب الناس إلى الأشياء الجديدة وهناك كلمة "مجاني" وهي كلمة تسويقية قاتلة .
  2. أقوى منصة لتحديد المواقع. من السهل تقديم موضوع مختلف جذريًا بعلامة تجارية جديدة. 
  3. نسبة أقل من حقوق الملكية في خطر . شركة حالية قد تختار إطلاق علامة تجارية منفصلة بدلاً من تعريض ملكية علامتها التجارية الحالية للخطر .

يمكن أن تكون هذه المزايا مفيدة للغاية عندما تفكر في استراتيجية لإطلاق علامتك التجارية الجديدة .

استراتيجية إطلاق العلامة التجارية


تختلف استراتيجية الإطلاق للعلامة التجارية عن الأنواع الأخرى من الأعمال . حيث ان في معظم الحالات ، لديك مجموعة صغيرة من الاعتبارات للتعامل معها. على سبيل المثال ، نادرًا ما تستخدم شركات الخدمات تغليف المنتجات أو تحتاج إلى إقناع تجار التجزئة بحمل منتجاتهم. لا توجد واجهات متاجر أو شاشات عرض للاسعار . لذا فإن كيفية إطلاق علامة تجارية جديدة قد لا تناسب وضعك .




لسوء الحظ ، لمجرد أن لديك عددًا أقل من المشاكل للتعامل معها لا يعني أن الإطلاق سهل ولكنه فقط مختلف. 



على سبيل المثال ، تختلف الطريقة التي يتعامل بها المستهلك مع مطعم أو فندق أو شركة تصنيع ملابس اختلافًا كبيرًا عن الطريقة التي يختبر بها العميل أو محاسب أو مستشار أمن الكمبيوتر .




في عالم الخدمات المهنية ، علامتك التجارية هي سمعتك (ما تشتهر به) مضروبة في جمهورك المستهدف . إنها مبنية على الثقة والخبرة أكثر من تجربة العملاء . 




الخبرة هي ثاني أهم معايير الاختيار لمشتري الخدمات المحترفين . لكن هناك مشكلة مع الخبرة. إنها غير مرئية . لا يمكنك رؤيتها أو الشعور بها أو معرفتها . وهذا يعني أنه عليك أن تجعلها ملموسة ومرئية لجمهورك المستهدف .




بالنظر إلى هذه الاختلافات ، هناك بعض الاعتبارات الأساسية التي يجب معالجتها عند صياغة استراتيجية إطلاق علامتك التجارية .




ما هي القيمة الأساسية المقترحة للعميل المستهدف؟



لماذا سيختارون شركتك على العديد من البدائل الأخرى؟ هل هو السعر وحده؟ هذا دائمًا محفوف بالمخاطر ما لم تكن لديك ميزة تكلفة مستدامة. بالنسبة لمعظم عمليات إطلاق الخدمات الجديدة ، تدور الإجابة حول تقديم نوع من الخبرة المتفوقة .




كيف ستجعل خبرتك مرئية ؟



إذا كنت تتنافس على الخبرة ، فإن الرؤية ضرورية . إذا كنت تتنافس على السعر ، فأنت بحاجة على الأقل إلى وضع خبرتك على أنها معادلة للمنافسة : "نقوم بنفس العمل على نفس مستوى الجودة فقط بتكلفة أقل"




هناك الكثير من التقنيات لبناء الرؤية . من الكتب والندوات عبر الإنترنت إلى مقاطع الفيديو والشبكات الاجتماعية ، يمكنك استخدام نهج تعليمي لنشر الخبر وإثبات خبرة شركتك . لمعرفة التقنيات التي تعمل بشكل أفضل وكيفية تنفيذها .




كيف ستسرع من إطلاق علامتك التجارية ؟



هل سيكون إطلاق علامتك التجارية اطلاقا تدريجيًا أم إطلاقًا "ضخمًا"؟ يجب أن يكون القرار مدفوعًا بالسوق والموارد التي يمكنك تخصيصها له . بعض الخدمات لها نوافذ زمنية قصيرة لأنه يمكن نسخها بسهولة من قبل المنافسين . ومع ذلك ، في معظم المواقف الأخرى ، يكون الاطلاق التدريجي منطقيًا . للحد من إنفاق كبير للوقت والمال  .




ستصبح قراراتك بشأن هذه الخيارات الاستراتيجية العمود الفقري لخطة إطلاق علامتك التجارية .

بناء خطة إطلاق علامتك التجارية



يشبه إلى حد كبير عملية إعادة تسمية العلامة التجارية ، حيث يتكون إطلاق العلامة التجارية من ثلاث مراحل . ولكن مع الإطلاق ، تميل هذه المراحل إلى العمل على مدار فترة زمنية أقصر . فكر في الأيام والأسابيع ، وليس الأسابيع والأشهر ، وأنت تبني العناصر الأساسية لخطتك.




المرحلة 1: الحصول على استراتيجية العلامة التجارية الصحيحة



وتهدف هذه المرحلة إلى التأكد من أن وضع الشركة صحيح ويكون مقنعا ، وسهلة لفهم قيمة العرض . كما هو الحال مع أي تمرين للعلامة التجارية ، فإنه يبدأ بالبحث . نظرًا لعدم وجود عملاء حاليين ، يجب أن تعتمد على المقابلات مع العملاء المحتملين والمؤثرين.




بعد ذلك ، ستقوم بتطوير مجموعة أساسية من مستندات العلامة التجارية . يتضمن ذلك بيان تحديد المكانة وبنية الرسائل الخاصة بك ، والتي تحدد جمهورك الأساسي ، والرسائل الأساسية لكل منها ، والحواجز التي يجب التغلب عليها ، ونقاط الإثبات التي تجهزك للدفاع عن كل رسالة . تشكل هذه المستندات معًا الأساس الاستراتيجي لعلامتك التجارية الجديدة .




سوف تفتقر بالطبع إلى دراسات الحالة - وهو نقص ستحتاج إلى معالجته بسرعة أثناء بناء قاعدة من العملاء.



المرحلة الثانية: بناء العلامة التجارية



في هذه المرحلة ، تقوم بتطوير اسم شركتك وشعارها وموقعها الإلكتروني ومواردها التسويقية وأدوات تعريف العلامة التجارية الأخرى. لا بأس في تطوير القطع الأساسية أولاً ، ثم إضافة الباقي لاحقًا يتيح لك ذلك الاحتفاظ بالنقود و يمنحك مساحة للتطوير كلما اكتسبت المزيد من الخبرة .




في معظم الحالات ، ستكون أكثر الأدوات فائدة هو موقع الويب الخاص بك ، ومنصة العرض التقديمي ، ونظرة عامة من صفحة واحدة عن شركتك وقصتها ، فقد ترغب في التحدث عن سبب قيامك بتأسيس شركتك وما هي الفوائد المقنعة التي تجلبها لعملائك. قد لا يكون هذا كافيًا ، ولكن يجب أن يوفر لك ما يكفي من الموارد لإقناع عدد قليل من العملاء الأوليين .




عليك التفكير أيضًا  في انشاء مقاطع الفيديو عبر الإنترنت ، حيث يمكن أن تكون وسيلة جد ممتازة لسرد قصة عن الشركة الجديدة.



عادة ما يتم إنهاء هذه المرحلة من خلال تطوير خطة طرح العلامة التجارية. تحدد هذه الخطة بالضبط كيف سيتم تقديم العلامة التجارية وتطويرها ، بما في ذلك الجماهير التي ستستهدفها مع طرحك ، وبأي ترتيب. يعد تقويم الإطلاق أداة رائعة لاستخدامها في عملية التخطيط الخاصة بك . في سياق إطلاق العلامة التجارية ، تكتسب خطة الإطلاق أهمية كبيرة ، لذا تأكد من إتاحة الوقت الكافي للقيام بذلك بشكل صحيح.




المرحلة 3: إطلاق العلامة التجارية



بعد ذلك ، ستحتاج إلى تنفيذ الخطة وتقديم علامتك التجارية الجديدة إلى العالم. في تجربتنا ، فإن معظم الناس متحمسون للاستقبال الأولي لعلامة تجارية جديدة. إذا كانت علامتك التجارية الجديدة في وضع جيد ، فستظهر جديدة ومبتكرة في السوق - وستقدم للعملاء المحتملين ميزة فريدة وجذابة. وهذا يميل إلى إثارة الناس.




عندما تتعثر العلامات التجارية الجديدة في هذه المرحلة ، غالبًا ما يمكن إرجاع مشاكلها إلى الفشل في وضع الإستراتيجية بشكل صحيح. إن محاولة أن تكون مثل منافسيك دون الاستفادة من سجل حافل ليس معادلة للنجاح .




TOP Commentaire



مثال لقوة العلامة التجارية TOP Commentaire فقد اصبحت الصفحة رقم واحد في الجزائر عبر السيوشيال ميديا فهي تقدم خدمات ممتازة ومحتوى خيري لمساعدة الناس وبهذا اصبحت براند علامة تجارية رقم واحد في الجزائر .


بناء قوة علامتك التجارية الجديدة



يمكن أن يكون النجاح سلاح ذو حدين. إذا كنت قد دخلت في سوق صحي وتقدم مجموعة مقنعة من المزايا الجديدة ، فقد تواجه زيادة كبيرة في الطلب على خدماتك. هذا عندما يصبح الوفاء بوعد علامتك التجارية تحديًا. 




التحدي الرئيسي الآخر هو الحفاظ على تركيزك. أثناء قيامك بمساعدة العملاء في حل مشكلاتهم الحرجة ، قد يطلبون منك التعامل مع المشكلات التي تكمن في محيط عروضك الأساسية. فكر هل تقبل المهمة؟




كن حذرا. يمكنك بسهولة تمييع (تحويل) علامتك التجارية عن طريق القيام بالعديد من المهام غير الأساسية . في حين أنه قد تكون هناك فوائد مالية قصيرة الأجل لتوسيع نطاق عروض الخدمات الخاصة بك ، إلا أن القيمة الحقيقية للعلامة التجارية تأتي من تميزها ووضوحها.


أخيرا فكر 

إن إطلاق العلامة التجارية هو الوقت المثالي لوضع شركتك أو ممارستك على مسار من النجاح الدائم. لديك أقصى قدر من المرونة وميزة كونها جديدة ومثيرة. ومع ذلك ، في حين أن إطلاق العلامة التجارية يوفر العديد من الفوائد المحتملة ، إلا أنه يأتي مع تحديات كبيرة أيضًا .



أهم شيء يجب تذكره هو التركيز على الحصول على الإستراتيجية الصحيحة . قم بالبحث بشكل جيد . إذا كان بإمكانك تقديم عرض قيمة مقنع لمجموعة من العملاء المستهدفين فسيكون كل شيء آخر أسهل .





google-playkhamsatmostaqltradent