recent
أخبار ساخنة

11 طريقة فعالة وموثوقة لزيادة متابعين انستقرام ؟

الصفحة الرئيسية
11 طريقة فعالة وموثوقة لزيادة متابعين انستقرام  ؟
11 طريقة فعالة وموثوقة لزيادة متابعين انستقرام  ؟ 


11 طريقة فعالة وموثوقة لزيادة متابعين انستقرام  ؟ 


في هذا المنشور سأشرح لك أفضل وأقوى الطرق التي يمكنك إتباعها من اجل زيادة عدد المشتركين في الانستقرام الخاص بك في مدة وجيزة والاجابة عن سؤال كيف أشهر حسابي في الانستقرام وانشاء محتوى انستقرام ناجح .

1- أفهم كيف تعمل خوارزميات انستجرام :

لكي تجعل انستقرام يساعدك في الحصول على متابعين أكثر عليك أن تفهم كيف تعمل خوارزميات انستجرام نفسه لكي تقدم له ما يريد ، لهذا سأفسر لك مجموعة من النقاط المهمة التي تعتمد عليها هذه الخوارزميات .


ملاحظة : الخوارزميات هي مجموعة من الأوامر البرمجية التي تستخدمها مواقع التواصل الاجتماعي ومنها انستجرام لتحديد ظهور المنشورات أمام المستخدم المناسب في الوقت المناسب ، وهدف إنستجرام أن يبقى المستخدمين أطول فترة ممكنة على الموقع ، وذلك لكي تزداد فرص رؤيتهم للإعلانات ، وبالتالي يزداد ربح شركة فيسبوك (التي تمتلك شركة انستقرام).


طرق زياده متابعين انستقرام

 

هناك ثلاث عوامل تعتمد عليها خوارزميات إنستجرام لتحقيق هذا الهدف ، وهي كالتالي:


1- علاقة مستخدم إنستجرام بصاحب المحتوى :

كلما كانت علاقة المستخدم أقوى وأكثر تفاعلاً مع حساب معين ، كلما قامت خوارزميات إنستجرام بوضع أي منشور لهذا الحساب أمام هذا المستخدم حتى يقضي أطول فترة على الموقع ، بمعنى لو قمت بمراسلة أو الاعجاب أو التعليق على منشورات حساب معين ، إنستجرام سيجعل أي منشور من هذا الحساب يصل إلى أول الـصفحة الرئيسية الخاص بك باستمرار لأنك تتفاعل معه.


2- الاهتمام :

كيف أشهر حسابي في الانستقرام إنستجرام لديه إمكانيات متطورة للغاية لقراءة المحتوى المكتوب والتعرف على الصور وألوانها ومكوناتها عن طريق الذكاء الاصطناعي ، وبعد ذلك يتعرف على المحتوى الذي يفضله كل مستخدم ثم يقوم بعد ذلك بالبحث عن أفضل المنشورات التي عليها تفاعل ، والتي تشابه المحتوى الذي يتفاعل معه كل مستخدم فيضعه أمام هذا المستخدم حتى يقضي هذا المستخدم وقت أطول على إنستجرام ، مثلما يفعل يوتيوب بالتعرف على أنواع الفيديوهات التي تفضلها ، فإن كنت تحب الأغاني ستجد اليوتيوب يقترح عليك فيديوهات موسيقية من نفس النوع الذي تحب في صفحتك الرئيسية ، وفي قسم الفيديوهات المقترحة.


3- وقت نشر محتوى انستقرام ناجح :

إنستجرام يعرف ما هو الوقت الذي يقضيه كل مستخدم عليه ، فمن يقضي ساعتين يومياً على إنستجرام يعامله الموقع بطريقة مختلفة عن من يقضي 20 دقيقة فقط ، لهذا إنستجرام يهتم بوقت نشر المحتوى ، فهو يقوم بترتيب المحتوى لكل شخص طبقاً لحداثته وحجم التفاعل عليه ، فمثلاً إن كنت تتابع 50 شخص على إنستجرام ، وأنت تستخدم الموقع لمدة 20 دقيقة فقط فسيقوم الموقع بوضع المنشورات الأحدث لهؤلاء الحسابات أمامك حسب المحتوى الذي تتفاعل معه أكثر ، وأيضاً على حسب وقت نشره ، فكلما كان المحتوى أحدث كلما وضعه إنستجرام أمام مستخدميه فور فتحهم للتطبيق ، لهذا عليك أن تقوم بالنشر باستمرار على إنستجرام من اجل زيادة متابعين انستقرام حقيقيين مجانا .


كيفية تكبير حساب الإنستجرام :



1- إجعل صفحتك الرئيسية خلابة تجذب المتابعين :

أي شخص سيقوم بمتابعة حسابك سينظر أولاً إلى ما تنشره وإلى شكل الحساب الخاص بك لذلك عليك أن تهتم بتنسيق المنشورات وتريتبهم وكذلك عليك أن تستخدم ألوان متطابقة ( 3 ألوان لا أكثر ) بهذه الطريقة سيكون حسابك جذاب للغاية ، فإن دخل أي شخص إلى ملفك الشخصي لينظر إليه سيجده حساب ممتع وإحترافي ، وينشر محتوى مرتبط بالهدف من الحساب ، ليس عبارة عن معلومات متفرقة من الشرق والغرب.


2- أكتب وصف منشوراتك بطريقة صحيحة البايو انستقرام:

البايو bio instagram بعبارة مختصرة هو السيرة الذاتية الظاهرة في ملفك الشخصي في الانستقرام. فإذا كانت جذابة وملفتة فستجذب الزوار لمتابعتك ، ...


طريقة الكتابة نفسها التي تكتبها في أي صورة أو فيديو هامة للغاية ، ويتجاهلها الكثير من المستخدمين للأسف على الرغم من أن خوارزميات إنستجرام نفسه تعتمد عليها في البحث ، لهذا أكتب صيغة جيدة للمحتوى الخاص بك (كلمات مؤثرة ومعبرة – كلمات مضحكة وخفيفة – قصة بسيطة – حكمة) أو حتى وصف لغرضك من المنشور نفسه سيكون شيئاً رائعاً ، هذا الوصف يُسمى كابشن انستقرام الـ Caption.


3- قم بتحليل أشهر الحسابات في المجال الخاص بك :

بالتأكيد هناك حسابات مماثلة لك أو لديها أهداف مشابهة لذلك عليك أن تحلل هذه الحسابات من اجل زيادة متابعين انستقرام حقيقيين، لأنك في الكثير من الأحيان ربما أنت لا تعرف ما الذي يجب أن تتحدث عنه أو تريد البحث عن بعض الإلهام أو الأفكار لكي تتحدث عنها أو تصنع محتوى حولها .


كل هذا يمكنك معرفته من تلك الحسابات ، قم بالنظر إلى هذه الحسابات ، أنظر إلى المحتوى الذي يقدموه ، ما هي المنشورات التي عليها أكثر تفاعلاً ، كيف يقومون بالرد على المتابعين أو كيف يتفاعلوا معهم ، هل يركزون على الفيديوهات أم قصص ، بهذه الطريقة ستعرف ما هي المواضيع التي يجب عليك أن تركز عليها أكثر ، وكيف تنشرها وبأي أسلوب ، كما يمكنك تحديد نقاط الضعف في هذه الحسابات لكي تستغلها لصالحك.


4- قم بإعادة نشر أي محتوى مميز على إنستجرام بواسطة هاشتاقات انستقرام :

في الخطوة السابقة قمنا بتوضيح كيفية تحليل المحتوى المميز على إنستجرام عن طريق أشهر الحسابات ، يمكنك كذلك البحث عن طريق هاشتاقات انستقرام # في أي مجال مثال هاشتاغ بالعربية انستقرام (#قط - #تربية_لقطط #أكل_القطط ..إلخ) ومعرفة أشهر أنواع المحتوى في كل مجال ، فإما أن تقوم بعمل محتوى مشابه ، أو يمكنك إعادة نشر هذا المحتوى نفسه على حسابك (مع ذكر صاحب الحساب الرئيسي حتى تعطيه حقه ولا تسرق مجهوده) ابحث عن "من اكثر شخص لديه متابعين في الانستقرام" .


هذه الطريقة متعارف عليها ومشهورة للغاية في كل أنحاء العالم ، ولكن بالطبع يُفضل أن تقوم أنت بصناعة المحتوى الخاص بك حتى يقلدك الناس وتكون أنت المؤثر الأقوى ، ولكن يمكنك الاستعانة بالمحتوى القوي خصوصاً في بداية مشوارك على إنستجرام.


5- أستخدم الهاشتاجات بطريقة صحيحة:

الهاشتاجات (Hashtags) هو كلمات يستخدمها الناس للإشارة إلى شيء ما ، هذه الهاشتاجات يمكن أي شخص أن يصنعها (أي مستخدم على إنستجرام يمكنه أن يكتب أي كلمة وطالما وضع قبلها علامة # فهي هاشتاج) ، قم بإستخدام الهاشتاجات في منشوراتك وتكون متعلقة بمجال الحساب والمنشور الذي قمت بنشره ، وإنستجرام يسمح لك بإستخدام 30 هاشتاج في كل منشور ، ويمكنك وضعه إما في وصف المنشور نفسه أو في أول تعليق .


6- تفاعل مع جمهور منافسيك :

في كثير من الأحيان ستجد أن الحسابات التي تتابعها والمؤثرين الذين تقوم بتحليل حساباتهم لا يتفاعلون مع التعليقات ، وهذا ما يجب عليك أن تستغله لصالحك ، لذلك قم بالنقاش والتجاوب مع التعليقات على منشورات منافسيك أو الحسابات التي تتحدث عن موضوعات مشابهة ، و قم بتقديم النصائح أو أسأل بعض الأسئلة الهادفة ، كما يمكنك أن تترك تعليقاً بشكل عام على المنشور كذلك ، كل هذا يجذب الأنظار إلى الحساب الخاص بك ، وعندما يضغط أحدهم على رابط حسابك ويرى المحتوى الرائع والمنظم الخاص بك وسيقوم بمتابعتك ، وهكذا تكسب متابع حقيقي ومتفاعل جديد.


7- قم بالرد على كل تعليق :

إن قام أحد متابعيك بترك تعليق على أي منشور أو أرسل إليك أي رسالة عليك أن تجيبه وترد عليه سواء كان تعليقه عبارة عن إستفسار أو مجاملة أو حتى إن كان تعليق سلبي يجب أن تتفاعل معه وتجيب عليه.


- الرد على تعليقات متابعيك له الكثير من الفوائد وأهمها :

  • - ‏سيزيد من التفاعل على منشوراتك وبالتالي ستقوم خوارزميات إنستجرام بالترويج لمنشوراتك بصورة أكبر بشكل تلقائي.
  • - ‏سيعطي هذا إنطباعاً لمتابعيك أنك بالفعل تهتم لأمرهم وتتفاعل معهم ، وبالتالي ستزداد ثقتهم بك.
  • - ‏هذا التفاعل سيقوم بتحفيز متابعيك على نشر المحتوى الذي تقدمه مع أصدقائهم ومعارفهم ، وبالتالي ستحصل على متابعين أكثر.
  • - ‏هذا التفاعل سيجعلك خبيراً في أعين جمهورك.
8- قم بنشر المحتوى الذي يحث المتابعين على التفاعل معه ونشره مع أصدقائهم :

قم بنشر منشور يحفز المتابعين على مشاركته ويمكنك ذلك بإضافة مثل ( قم بالإشارة لشخص تحبه أو صديقة في هذا المنشور ) ، هذا يزيد من حجم التفاعل على المنشور نفسه ، وأيضاً يجعل المستخدمين يشاركون المحتوى الخاص بك مع أصدقائهم مما يزيد من فرص حصولك على متابعين جدد ، لهذا أحرص دوماً على نشر هذا النوع من المحتوى ، وأيضاً المحتوى الجدلي الذي يجعل الناس ترغب في التعليق ، كما يمكنك عمل إستطلاعات رأي أو أن تسألهم أسئلة مباشرة.


9- استراتيجية الـ Shoutout :

الـ shoutout هو أن يقوم حساب على إنستجرام بذكر حسابك في أحد منشوراته ، وأن يطلب من متابعيه أن يتابعوك ، وبهذه الطريقة يزداد متابعينك بكل سهولة و يمكنك التعاون مع الحسابات التي لديها تقريباً نفس عدد المتابعين الذي لديك وتعمل في مجالات مشابهة ، فمثلاً إن كنت تتحدث عن الأكل الصحي يمكنك أن تتعاون مع حساب يتحدث عن اللياقة البدنية.


10- قم بالنشر بإستمرار وفي الأوقات الصحيحة :

إنستجرام يحب المحتوى الجديد والمستمر ، لهذا عليك أن تقوم بالنشر بإستمرار وأنا أنصح ألا يقل المعدل الخاص بك عن 3 منشورات يومياً ، هذا بخلاف القصص و البث المباشر بين الحين والآخر.


كما أنه عليك أن تستغل تحليلات إنستجرام لمعرفة الأوقات التي يتواجد فيها متابعيك لكي تقوم بالنشر فيها ، وبهذا تضمن أن خوارزميات إنستقرام ستقوم بتوصيل هذا المحتوى إلى متابعيك ، وأيضاً إلى كل من يحب نفس المحتوى كما أوضحت سابقاً.


11- إستخدم الإعلانات طالما تملك الميزانية :

إن كنت تملك الميزانية فإن إعلانات إنستجرام ستزيد من متابعيك بشكل كبير ، خصوصاً أن إنستجرام يمكنه أن يتعرف على كل الحسابات التي تشبه الحسابات التي تتابعك والذي تفضل نفس المحتوى وبهذا سيضع المحتوى الخاص بك أمامهم وبالتالي سيزداد عدد متابعيك ، خصوصاً وأن إنستجرام يمكنك من تحديد الهدف الذي تريد بدقة من حملاتك الإعلانية ، سواء كان بيع منتج معين ، أو زيادة التفاعل على منشور معين ، أو الحصول على متابعين جدد ، أهم شئ أن تقوم بعمل إعلانات على أفضل أنواع المنشورات لديك والتي حققت أفضل النتائج ومنها زيادة أرباح الانستقرام.


وهذه كانت أفضل وأقوى الطرق لتكبير حساب الإنستجرام الخاص بك وما عليك فقط الإستمرار في النشر وتطبيق هذه الطرق وستشاهد حسابك يكبر شيئاً فشيئاً ، و في المنشورات القادمة سأشرح لكم كيف بعض المجالات التي يمكنك أن تبدأ بها في الإنستجرام وكيف يمكنك الربح منها .

google-playkhamsatmostaqltradent