recent
أخبار ساخنة

كيفية بناء backlinks عالي الجودة بدون مخالفات من قوقل ؟

الصفحة الرئيسية
كيفية بناء backlinks عالي الجودة بدون مخالفات من قوقل ؟
كيفية بناء backlinks عالي الجودة بدون مخالفات من قوقل ؟

كيفية بناء backlinks عالي الجودة بدون مخالفات من قوقل ؟ 


في مدونة marketing matic ساقدم لكم تعريفًا شاملاً لـ BackLinks بالإضافة إلى طريقة عمل باك لينك لموقعك قوي وعالي الجودة من أجل موقعك للحصول على ترتيب جيد في محركات البحث .


ما هو الباك لينك Backlink وكيف تحصل عليه whats backlinks ؟ الروابط الخلفية أو ما يُعرف بالباك لينكس ببساطة هي عبارة عن روابط تدل على موقعك .


الموقع الناجح في ترتيبه هو الذي يملك روابط خلفية ذات جودة عالية لان قوقل يقوم بتقييم المواقع من حيث الروابط الخلفية الامنة والعالية الجودة . ساتكلم في التدوينة عن النقاط التالية :


  • ما هو الباك لينك Backlink ؟
  • باك لينك مجاني
  • هل تبحث عن افضل طرق قوية للحصول على باك لينك من خلال المواقع 
  • الباك لينك الهرمي
  • أفضل طرق الحصول على باك لينك فعال
  • الابتعاد عن شراء الباك لينك
  • أفضل المواقع للحصول على باك لينك ذو جودة عالية
  • أفضل مواقع للحصول على باك لينك backlinks خارجي
  • كيفية بناء Backlinks الباك لينك الخارجي ؟

الفرق بين الباك لينك Dofollow  و Nofollow


يوجد نوعان من الباك لينكس أو الروابط الخلفية، النوع الأول وهو دوفولو (Dofollow) النوع الثاني هو نوفولو (Nofollow) وإليك تعريف كل منها.


1- الباك لينك Dofollow

هذا النوع من الباك لينكس ينقل إليك سلطة الصحفة التي تم ربط موقعك بها، فإذا قمت بربط موقعك بصفحة «Page Authority» الخاص بها 10، سينتقل إليك جزء من هذا الرقم، وهذا سوف يساعد موقعك في الحصول على ترتيب أفضل في محركات البحث.


كما أن رابط (DoFollow) يسمح لعناكب محركات البحث بالدخول إلى موقعك من خلال تلك الصفحة، فيزيد من قوتها بالنسبة لـ Google، أما عن المستخدمين فلا مشكلة في انتقالهم إلى موقعك فقط يضغطون على الرابط.


2- الباك لينك Nofollow

هذا النوع من الباك لينكس لا ينقل إليك أي سلطة، بل يخبر عناكب محركات البحث أن تتجاهل هذا الرابط ولا تنتقل إليه، إذا لا فائدة منه في الحصول على قوة أمام محركات البحث، أما المستخدمين فلا مشكلة أيضًا في انتقالهم.


أشهر الأمثلة على ذلك هي روابط منصات التواصل الاجتماعي مثل: فيس بوك، فجميع الروابط به (NoFollow) إلا أنك ستحصل على زيارات مجانية من جمهورك المستهدف ومتابعيك.


لكن السؤال أيهم أفضل؟ في الحقيقة النوعين مفيدين على حسب أهدافك، حيث أن رابط (NoFollow) سيمنحك زيارات مجانية مما يعزز من قوة الصفحة لدى المستخدمين ومحركات البحث، ورابط (DoFollow) سيقوم بنفس الأمر لكن سيجعل صفحتك أو موقعك يتصدر نتائج محركات البحث.


ما هو الفرق بين الروابط الداخلية والروابط الخارجية 


هناك نوعان من روابط الباك لينك حسب تصنيف جوجل Google هما :


  1. الروابط الداخلية internal backlink .
  2. الروابط الخارجية backlink external .

ما هي الروابط الخارجيّة : 

يشار إليها باسم Backlinks أو Inbound Links، وهي روابطٌ موجودةٌ في موقعٍ ما تقود بالنقر عليها إلى موقعٍ آخر، هذه الروابط قد تستخدمها في موقعك لتشير إلى مواقع أخرى أو أنها توجد في مواقع أخرى لتشير إلى موقعك.


تعتبر الروابط الخارجيَّة عنصرًا أساسيًّا في تصنيف موقعك؛ فزيادة عدد الروابط الخارجيَّة في مقالك يدعم موقعك ويزيد ثقة جوجل بالمحتوى من جهةٍ، وزيادة عدد الروابط الخارجيَّة التي تقود إلى موقعك كذلك تعزز قيمة الموقع وتؤدي إلى رفع تصنيفه، وخصوصًا عندما تكون المواقع التي ترتبط بالموقع ذات تصنيفٍ عالٍ .


 شروط بناء Backlinks قوي خارجي 


1- بناء Backlinks الخارجي من خلال التعليقات .
2- بناء Backlinks الخارجي في المنتديات .
3- تأكد من اختيار نفس اللغة.
4- تأكد من اختيار نفس المجال والمحتوى (Niche أي التخصص).
5- لا تنخدع بالخدمات المدفوعة وتأكد من المواقع التي ستضع Backlink لموقعك.
6- Backlinks واحد حقيقي أفضل من 100 سيئة .
7- يجب التنصل ومن الـ Backlink الخبيث والضار.
8- ابحث عن مواقع لها نفس التخصص ونفس المواضيع ، وضع رابط مشابه فيها.
9- بناء Backlinks الخارجي في مواقع التواصل الاجتماعي .
10- إنشاء Backlinks بتسلسل مع مرور الوقت وليس دفعة واحدة ، فليس من الصحيح بناء روابط خارجية في العديد من المنتديات في نفس اللحظة ، قد يحظر موقعك ويعتبر (سبام) .



ما هي الروابط الداخلية :

تعرف الروابط الداخليَّة (Internal Links) بأنها الروابط الموجودة في صفحةٍ ضمن الموقع تقود بالنقر عليها إلى صفحاتٍ أخرى ضمن الموقع ذاته، وتستخدم بشكلٍ أساسيٍّ لتسهيل التنقل ضمن الموقع ممَّا يمنح المستخدم انطباعًا جيدًا عن الموقع وتنظيمه.


يجب أن يحتوي الموقع عددًا مقبولًا من الروابط الداخيَّة لما لذلك من فوائدٍ تعود على الموقع وتقييمه في جوجل، وأهم فوائد الروابط الداخليَّة :


1. تنظيم الموقع : إنَّ تنظيم الموقع أمرٌ ضروريٌّ لأنه يجذب المستخدم من جهةٍ و ضروريٌّ لتسهيل فهرسة وأرشفة الموقع من قبل زواحف جوجل، وكلما كانت عملية قراءة الموقع من قبل زواحف جوجل أسرع كان تقييم الموقع أعلى.


2. خفض معدل الارتداد : يعرف الارتداد (Bounce) مثال زيارة المستخدم للموقع دون زيارة الاقسام والروابط الاخرى ؛ أي أنَّه لا يدخل سوى لصفحةٍ واحدةٍ، ولكن بوجود الربط الداخلي سيتمكن المستخدم من التنقل بسهولةٍ بين صفحات الموقع ممَّا يخفض معدَّل الارتداد ويزيد عدد المشاهدات لصفحات الموقع .


3. رفع تقييم الصفحات : عند وجود روابط داخليَّة في المقال يعني ذلك عمليَّة ربطٍ بين صفحات الموقع، وهذا ضروريٌّ لتحسين محركات البحث (SEO) ويرفعه إلى النتائج الأولى عند البحث عن كلمته المفتاحيَّة.




دليل بناء روابط خلفية امنة Friendly Backlinks

 

سنتحدث عن عدة طرق سليمة وامنة لبناء روابط خارجية آمنة في اماكن لن تضر موقعك checking backlinks , حيث سأقدم لكم دليل اماكن سليمة تستطيع من خلالها بناء روابط دون خوف, وبشكل آمن.


لتحصل على زوار مستهدفين وباك لينك عالي الجودة . هذه المواقع ليست مخالفة, وهي ذات ترتيب عالي ومشهورة مثل Reddit و Digg و كيفية بناء وصلات باك لينكس ذات شعبية تابع .



أحصل الآن على روابط خلفية "باك لينك" عالية الجودة لموقعك



قائمة بأفضل 80 موقع باك لينكس backlink عالية الجودة (مناسبة لليوتيوب كذلك) :

  1. Reddit
  2. facebook
  3. BlogMarks
  4. Favable
  5. Instapaper
  6. Hatena
  7. Rediff
  8. Scoope
  9. Flibso
  10. Quora
  11. mix.com
  12. Medium
  13. tumblr
  14. LinkedIn 
  15. Baaz
  16. Pinterest
  17. flipboard.com
  18. VKontakte
  19. Instagram
  20. youtube

تم اختيار هذه القائمة جيدًا، طبقا لعدة عوامل لتحصل على باك لينك قوي ومفيد لموقعك فهي تحتوي على 215 موقع الباك لينك Dofollow Backlinks قائمة باك لينك لرفع الاثورتى لموقعك .

باك لينك من مواقع عربية backlinks for free :


  1. موقع أكتب
  2. موقع حسوب IO
  3. موقع "مدونات الجزيرة"

أفضل مواقع للحصول على باك لينك Dofollow Backlinks خارجي :


التحقق من الروابط الخلفية checking backlinks


تحقق من وجود روابط خلفية مع اداة ومدقق الروابط الخلفية لموقعك backlinks checker حيث يمكنك التحقق من الروابط الخلفية لموقعك او مدونتك عبر العديد من ادوات التحقق من الروابط الخلفية backlinks check .

check backlinks :


وفي أخر المقال اردنا أن ننصحك بشدة أن تستغل هذا المقال بناء backlinks عالي الجودة بدون مخالفات من قوقل وهذا الرابط الذي سنرفقه بعناية وأن تعمل من خلاله باك لينك في موقعين فقط كل أسبوع.





google-playkhamsatmostaqltradent