كيفية كتابة محتوي قوي متوافق مع السيو content writing ؟ |
كيفية كتابة محتوي قوي متوافق مع السيو content writing ؟
إذا كنت كاتب محتوى content writing وتقدم محتوى على الإنترنت أو تديره أو تحقق الربح منه أو تروّج له من خلال "بحث Google"، يمكنك الاستفادة من هذا الدليل content writing for seo .
سواء كنت صاحب نشاط تجاري في طور النمو ومزدهر أو مالك عدة مواقع إلكترونية أو متخصصًا في تحسين محرّكات البحث في إحدى الوكالات على الويب أو خبيرًا في تحسين محرّكات البحث بنفسك وتستهويك آليات "بحث Google".
يمكنك الاستفادة من هذا الدليل. وأنت في المكان المناسب. لا يقدّم هذا الدليل أي أسرار من شأنها أن تؤدي إلى حصول موقعك على الترتيب الأول تلقائيًا على محرّك البحث Google.
ولكن باتّباع أفضل الممارسات يمكن أن يسهّل عملية الزحف إلى موقعك الإلكتروني وفهرسته والتعرّف عليه على محرّكات البحث.كيف يمكنك زيادة عدد زوار موقعك ؟ .
او لنقل كيفية كتابة محتوي قوي متوافق مع السيو ومفهوم لمحركات البحث ؟ لزيادة الزيارات للمدونة هذا هو السؤال الصحيح .
زيادة زوار موقعك مجانازيادة عدد زوار موقعك خلال ثوانيكيف ازيد عدد زوار موقعكمعرفة عدد زوار الموقعزيادة مشاهدات موقعكمعرفة زوار أي موقعزيادة عدد زيارات موقعك ب 1000 زائر عبر الترافيك
طريقة كتاب محتوى احترافي متوافق مع السيو content writing for seo
كتابة محتوى متوافق مع السيو seo content writing او طريقة كتابة محتوى متوافق مع السيو من أهم النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند تحسين موقعك لمحرّكات البحث هي :
من المهم أيضًا لكتابة محتوى متوافق مع الـ seo أن تكون الكلمة المفتاحية موزعة بشكل مناسب على كل فقرات المقال وأن تكون موجودة بالأماكن التالية:
- - في العنوان الرئيسي وألا يتعدى طول العنوان 60 حرف.
- - في مقدمة المقالة ويفضل أن تكون في أول سطر خاص بك
- - في العناوين الفرعية (h2 – h2 – h3) وأن تتكرر كلمتك المفتاحية داخل الفقرات نفسها
- - في الرابط الثابت أو الـ slug ولك مطلق الحرية في أن تكون باللغة العربية أو الإنجليزية ولكن نحن نفضل أن تكون بالإنجليزية وبالطبع نقوم بترجمة الكلمة المفتاحية ووضعها بالمقالة.
- - في الـ alt image أو بالنص البديل داخل الصور.
- - في الـ meta description أو النص المقتطف.
ستتحدث عن الإقتصاد ولديك شرح لأفضل الدول من حيث الميزانية، حسنًا قم بوضع كل فقرة رئيسية على حدة (ميزانية الجزائر ، ميزانية تركيا ، ميزانية مصر) في شكل عنوان h2.
ولتجعل هناك تفرعات لكل ترويسة رئيسية مثل عناوين h3 أو h4 وحدد ماتريد الكتابة عنه وابدأ بعد ذلك في كتابة فقراتك، كل هذه خطوات لكتابة مقال متوافق مع الـ seo content writing يجعل من تصدر محركات البحث أمرًا ممكنًا.
خصوصا بعد ما حدث مؤخرًا من تشوهات كبيرة في اللغة العربية ظهرت أهمية عنصر التصحيح اللغوي والنحوي، حتي صار التدقيق اللغوي من المهام الضرورية التي يحتاج إليها كتاب المحتوى.
تعتبرعملية التصحيح اللغوي والنحوي عملية مهمة جدًا، وهي عبارة عن مراجعة المحتوى بشكل جيد، و ذلك بهدف تحديد الأخطاء الإملائية و النحوية المتواجدة في المحتوى، وذلك لأن هذه الأخطاء التافهة قد تؤدي إلي تضييع مجهود كاتب المحتوى .
ماهي الصور بدون حقوق ملكية Copyright؟ حقوق الطبع والنشر هو قانون الولايات المتّحدة الأمريكيّة يحمي أعمال التأليف الأصلية للاعمال الأدبية والكتابية والمسرحية والفنية والموسيقية و الصور وبعض أنواع الأعمال الأخرى.
هل تبحث عن تحميل صور مجانية بدون حقوق ملكية ؟ لنشرها من جديد حقوق الطبع والنشر هي حق تلقائي ولا يتطلب من المؤلف تقديم أوراق خاصة ، كما هو الحال بالنسبة للعلامة التجارية وبراءة الاختراع.
ادا كنت تبحت عن مواقع تعطيك الصور بدون حقوق للتحميل للنشر في موقعك عبر الانترنت هناك العديد من الموارد للصور المجانية ، سواء في المجال العام أو المجالات الإبداعية المرخصة .
ماهى الروابط الداخلية Internal Linking؟ وماأهميتها لموقعك فى رفع تصنيف صفحاتة فى محركات البحث الروابط الداخلية Internal Linking ، فى تعريفها هى روابط تشير إلى صفحات أخرى على نفس الموقع.
وهى روابط يتم تنفيذها عن طريق روابط داخل المقال لربط المواضيع بعضها ببعض أو روابط داخليه لقوائم الموقع وكذلك روابط المقالات المتشابهة .
بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك ربط الصفحات ذات الصلة بالموضوع مباشرةً في نص مكتوب يربط الصفحه بأخرى وهذا مايسمى بــ Anchor Text الأنكور تيكست.
هذه الميزه بوجود الروابط الداخلية Internal Linking بين الصفحات والمواضيع توفر للقراء المزيد من المحتوى حول مواضيع معينة في المكان الذي يحتاجون إليه مباشرةً.
من الامور المهمة للغاية ليس فقط للسيو ولكن لتجربة مستخدم محسّنة، أن أفضل الممارسات الخاصة بالربط الداخلي بين صفحات موقعك من نتائجها الرائعه توفير قيمة للمستخدمين وكذلك تساعد محركات البحث على اكتشاف المزيد من الصفحات من هذا الموقع.
الروابط الخارجية هي روابط واردة إلى صفحة ويب. عندما ترتبط صفحة الويب بأي صفحة أخرى، يطلق عليها اسم backlink.في الماضي، كانت الروابط الخلفية هي المقياس الرئيسي لترتيب صفحة الويب.
تميل الصفحة التي تحتوي على الكثير من الروابط الخلفية إلى ترتيب أعلى في جميع محركات البحث الرئيسية.مما يساعد على كتابة محتوي قوي متوافق مع السيو content writing ؟.
توفر العلامة الوصفية description الخاصة بالصفحة ملخصًا عن مضمون الصفحة لمحرّك البحث Google ومحرّكات البحث الأخرى.
ويمكن أن يكون عنوان الصفحة مكوّنًا من بضع كلمات أو من عبارة، أما العلامة الوصفية description للصفحة، فيمكن أن تتألف من جملة أو جملتَين أو حتى من فقرة قصيرة.
وكما هي الحال مع العلامة <title>، يتم وضع العلامة الوصفية description داخل العنصر <head> ضمن مستند HTML الخاص بك.
كتابة محتوي قوي يتطلب تحقيق عاملين مهمين
العامل الأول :المحتوي يكون مفهوم لمحركات البحث عبر الكلمة المفتاحية المستهدفة .
العامل الثاني :المحتوي يكون منسق وغني بمعلومات تفيد القاريء وتكون كل كلمة في مكانها الصحيح بدون اي حشو ويجب مراعات الأتي :
- الأصالة: لابد ان يكون المقال حصري واصيل وغير منسوخ
- الطول: يجب ان لا يقل عدد كلمات المقال عن 300 كلمة ويفضل ان لا يقل عن 500 كلمة
- الكلمة المفتاحية : قواعدها كثيرة جدا وهذه اهمها يجب ان يتضمن كل مقال كلمة مفتاحية محددة ويتحتم ذكر الكلمة المفتاحية في العنوان الرئيسي - وفي Url المقال - وفي النص البديل للصورة Alt - ووصف المقال Description يجب الالتزام بذكر الكلمة المفتاحية وكذلك الكلمات المتعلقة بها وهي نسبة محددة من عدد كلمات المقال .
- الفيديو: اضافة فيديو للمقال يعطية قوة كبيرة جدا خاصة اذا كان فيديو مختص
- الصور: من الضروري ان يحتوي المقال علي صورة حصرية وان يتم اضافة الكلمة المفتاحية لعنوان ملف الصورة والنص البديل لها
- وصف المقال (Description): لابد ان يحتوي علي الكلمة المفتاحية ويفضل ان لايزيد عن 160 حرف
- الروابط الداخلية: يفضل اضافة روابط داخلية في جسم المقال وتكون لموضوعات ذات صلة بالمقال من موقعك
- الروابط الخارجية: لابد من اضافة رابط خارجي من موقع غير منافس كمصدر للمعلومات ويفضل ان يكون موقع كبير موثوق فيه مثل ويكيبيديا.
في ما يلي بعض الأسئلة الأساسية التي يجب أن تطرحها على نفسك حول موقعك الإلكتروني عند البدء.
- هل يظهر موقعي على Google؟
- هل أعرض محتوى عالي الجودة على المستخدمين؟
- هل يظهر نشاطي التجاري المحلي على Google؟
- هل يتمتع المحتوى الذي أنشره بالسرعة وسهولة الاستخدام على جميع الأجهزة؟
- هل موقعي الإلكتروني آمن؟
هناك عوامل أخرى مهمة تعطي لموقعك قوة وتجعل محرك البحث يحبه ، وهي باختصار :
- – شهادة الأمان في الموقع .
- – سكيما الموقع ( schema ) وقابليته للظهور في مقتطفات جوجل .
- – Bounce rate أو معدل الارتداد في الموقع ببساطة هو خروج الزائر من أول صفحة يدخلها دون تصفح صفحات أخرى .
- – تجاوب الموقع مع مختلف الأجهزة ، خصوصا الهواتف .
- – ربط المقالات فيما بينها أو ما يسمى بالروابط الداخلية له أهمية كبيرة في السيو .
- – وجود الكلمة المفتاحية في العنوان و الوصف ، وتنسيق المقالة .
- – نشر المواضيع في مختلف المنصات الاجتماعية .