recent
أخبار ساخنة

سيو يوتيوب وكيفية صنع محتوى على اليوتيوب (شروط تفعيل قناة اليوتيوب)

الصفحة الرئيسية
سيو يوتيوب وكيفية صنع محتوى على اليوتيوب (شروط تفعيل قناة اليوتيوب)
سيو يوتيوب وكيفية صنع محتوى على اليوتيوب (شروط تفعيل قناة اليوتيوب)


سيو يوتيوب وكيفية صنع محتوى على اليوتيوب (شروط تفعيل قناة اليوتيوب)


في موضوع اليوم سوف نتكلم عن اليوتوب بطريقة إن شاء الله ستفهمونها جميعا قبل ذلك اقدم لك 10 مواقع لتحميل الفيديو بدون حقوق ملكية عالية الجودة مجانا و 11 طريقة ذكية لزيادة المشتركين في YouTube في هاته المقالة لن اشارك معك فقط الطرق من اجل تصدر نتائج البحث على منصة يوتيوب بل ساساعدك على تصدر نتائج البحث في يوتيوب و جوجل على حد سواء بواسطة فيديوهاتك.



أهم أسباب نجاح قناتك على يوتيوب 


1 _ حدد دائمآ صورة مصغرة جذابة ومن المهم وضع 3 كلمات جذابة ايضآ بلون ملفت الانتباء + تصميم قالب للصورة المصغرة واجعله قالبا لكل الفيديوهات .


2 _ اضافة كلمات الرئيسية مشهورة ( كلمات دلالية مختصة في المحتوي الخاص بك - في حالة قمت باضافة كلمات دلالية ليس تابعة للمحتوى قد تحصل على مخالفة.


ومن افضل واشهر ادوات للبحث عن كلمات رئيسية SEO لعام 2022 :


3 _ تأكد من دقة عنوان الفيديو الخاص بك ( عدد الحروف 70-100 ) ويكون مثير للاهتمام ووضع الكلمات الدلالية بشكل جميل ويفضل وضع الكلمة مع المرادفات، مثل: ( برج إيفل - لماذا يحب السياح هذا المكان في باريس؟ ).


4 _ اختر عمليات البحث ذات صلة بالكلمات الرئيسية اعلاه وستكون جيدة بنسبة SEO .


5 _ اكتب وصفآ موجزأ لمقطع الفيديو الخاص بك من 250 -500 كلمة وضمنه أقوى كلماتك المفتاحية على شكل فقرة تتضمن جمل مفيدة وبطريقة ذكية.


6 _ بالنسبة لمدة الفيديو ينصح بالمدة من 3 الى 5 دقائق، ولكن من حيث الأرباح ينصح ان يكون الفيديو من 8-15 دقيقة حيث يمكنك وضع الاعلانات في وسط الفيديو وتوزيعها يدويا.


7 _ النشر .. ان كان لديك الكثير من المحتوى يمكنك النشر كل يوم . وينصح بنشر فيديو يوم الجمعة والخميس لكل اسبوع ستحصل علي نتائج افضل من باقي الاسبوع فقط للمحتوى العربي.


8 _ تاكد من اخبار المشاهد بشيء مثير للاهتمام في اول 10 ثواني لكل فيديو .. حتي يبقي المشاهد لفترة طويل..


9 _ قبل انشاء مقطع الفيديو توجه الى خطوات ذكية حتي تحصل علي فوائد عمليات البحث ...


10 _ في نهاية الفيديو يجب عليك اضافة زر الاشتراك + اخبر الجميع بالاشتراك في القناة والنقر فوق رمز الجرس ومشاهدة مقاطع الفيديو الاخرى ومشاركتها.


11 _ عند دخول المشاهد الي القناة لم يجد مشاهدات علي الفيديو نسبة خروجه كبيرة جدآ .. فحاول جلب مشاهدات من مصادر خارجية في البداية.


12 _ حاول جاهدا مواكبة أخر التطورات في مجالك واحصل على آخر الاخبار والمحتوى الخاص بمجالك، لتكون انت سباقا لصناعة ذلك المحتوى في ذلك المجال، وبالتالي تحصل على زيارات خيالية كونك أنت من نشر الخبر في البداية.


13 _ قم بانشاء مشاركات من خلال منصة يوتيوب وانشاء قصة على اليوتيوب وانشاء استطلاع واراء حول المحتوي الخاص بك لزيادة التفاعل في القناة ليس في البداية لان هذه الميزة يلزمها 500 مشترك ليتم تفعيلها ..


14 _ استخدم دقة 1080 كحد أدنى للفيديو.


15 _ استخدم صورة مصغرة بدقة عالية وكلمات واضحة .


16 _ قم بانشاء صفحات للقناة عبر وسائل التواصل الاجتماعي واربطها بقناتك.


17 _ أنشئ فيديو قصير من 30 ثانية الى 1 دقيقة تعرف فيه القناة والهدف منها وضعها في واجهة الصفحة الرئيسية ( القناة CV ).


18 _ مهم جدآ جدآ ل شروط تفعيل قناة اليوتيوب في 2022 حاول أن تظهر انت في الفيديو ، اذا لم يكن بامكانك الظهور في الفيديو، على الأقل تحدث في الفيديو بصوت واضح ولو في بداية الفيديو والدقائق الخمس الاولى.. أما الفيديوهات المرفوقة بموسيقى صامتة فقط فلم تعد حاليا في 2022 تقبل في تحقيق الربح، وليكن المحتوى خاص بك وحصري وتفادى المحتوى المنتشر والعناوين المنتشرة..


19 _ في حالة كان لديك محتوي حول الصحة او الاخبار العالمية او محتوى عام، ينصح بوضع صور واضافة لقطات من الفيديو، في حالة كان المقطع عبارة عن صور سيكون ممل للمشاهد ونتائج سيئة ولن يقبل في تحقيق الربح..فيديوهات ليس لها حقوق ملكية هي سلسلة مواقع يمكنك من خلالها الحصول على مقاطع فيديو مجانية وخالية من الحقوق لتغذية المحتوى الخاص بك ويكون اكثر تشويقا وغير ممل للمشاهد .


20 _ قم بوضع 3 كلمات مهمة كهاشتاق في وصف الفيديو.


21 _ في حالة لديك قناة محققة الدخل وتريد ارباح افضل .. قم بانشاء فيديو يزيد عن 10 دقيقة ويمكن يدويآ التحكم في ادراج الاعلانات في الفيديو.


22 _ استخدم مايك بجودة عالية او معلق صوتي محترف مبدع في الأداء.


23 _ استخدم النصوص داخل الفيديو مع التعليق الصوتي.


مثال ( قناة ميدان ) سترى المعلق الصوتي و النص في ان واحد. وهذا يحسن من ترتيب القناة بشكل كبير جدآ وتدخل القناة في المقترحات.


24 _ استخدم موسيقي خلفية للفيديو وتكون الموسيقي دون حقوق ملكية (مكتبة يوتيوب الموسيقية) او قم بشراء الموسيقى.


25 _ في حالة كنت تظهر في الفيديو حاول جعل الكارد الخلفية والمكان جميل لانه خوازمية جوجل تعلم كل شي حول مدة الاعداد المكان والحرص على جعل الفيديو ممتعا للمشاهد....


الان سنتكلم على الخوارزميات Algorithme يوتوب لكي نفهم كيف تعمل خوارزميات يوتيوب وهي حسابات رياضية يطبقها اليوتيوب 


 يقرا جميع معطيات القنوات لكي يعرف ماهوي الفيديوهات التي تمتلك عدد مشاهدات كبير او الفيديو الموجود في في ترندينغ ( trending ) يعني عدد الزوار الكبير الذي شاهد الفيديو في آخر 24 ساعة . لانه هناك فرق بين فيديو يمتلك مليون مشاهدة في شهر و فيديو يمتلك مليون مشاهدة في 24 ساعة


بهاذه المعطيات يوتيوب ينظم الفيديوهات وعندما تبحث عن آجمل فيديوهات كرة قدم . سيعطيك يوتيوب نتائج البحث الفيديوهات التي تمتلك عدد مشاهدات كبيرة او لديهم عدد مرتفع في المشاهدات في ضرف قصير. 


و انت لو تضع فيديو احسن منهم 100 مرة لن يظهر .لان لوغاريتم يوتوب ينضر الى الفيديو الذي يمتلك عدد تفاعلات كبير. وعدد مشاهدات كبير و عدد متابعين معتبر و انت مثل  جميع القنوات الصغيرة لن تظهر . 


الان لكي يظهر فيديو لديه 100 مشاهدة يجب ان تبحث بحث مخصص و هنا نجد صناع المحتوى يياسون ولا يجدون تفاعل ويعتزلون في اول طريق .


ثانيا : نتكلم عن السؤال الذي نجده كثيرا . الدي هو مليون مشاهدة كم من دولار في الجزائر؟ و اذا فتحت قناتي عبر vpn و ايمايل امريكي هل حظوظي اكبر .


لازم نعرفو بان اليوتيوب عندما يعطيك قيمة تقريبية لسعر المشاهدات عندما يكون زوار القناة اغلبيتهم من الجزائر. ليس لان الجزائر من بلدان العالم الثالث ولا افريقيا ولا سوء الانترنت او لان الهبوط الحاد للدينار الجزائري مقارنة بالدولار ولو في بعض المعطيات صحيحة ولكن لا تأثر . لانه العديد من الشركات في الجزائر تستثمر في الاشهارات على مواقع التواصل الاجتماعي . 


مثلا قناة تيليفزيونية جزائرية. اريد وضع اشهار لشركتي و المنتوج في وقت الذروة التي غالبا بعد الظهر أو في بداية السهرة . سيقومون بوضع ميزانية بسعر يفوت او يتجاوز 800 مليون عادي و نفس الشي بالنسبة للجرائد حتى ولو السعر يختلف . ولكن لا يوجد شركات جزائرية تضخ أموال بنفس الوتيرة أو القيمة في الانترنت. يعني اليوتيوب يعطينا نسبة من الأرباح لاستثمار الشركات الموجودة في الجزائر في اليوتوب.

مثلا انا اضع اشهار بقيمة 100 مليون سنتيم عبر اليوتيوب. اليوتوب ياخذ 90% و 10% يقسمها على قنوات اليوتيوب الجزائرية التي مشاهديها شاهدو اعلان الشركة . 


اذا 10 ملاين قسمها اليوتيوب على القنوات و عدد المشاهدات تلقى مليون مشاهدة مثلا 40 دولار. و نفس الحكاية بالدولار في امريكا تجد مليون مشاهدة ب 4000 دولار مثلا . لانه 10 ملايين دينار و 10 ملايين دولار ماشي كيف كيف


و جواب السؤال الثاني. افتح الفيديو من اي دولة اردت لان اليوتيوب يدفع لك من عنوان ip للمشاهد.  اظن جميعكم تعرفون اشخاص من اسيا ايحفرون و يصنع duplex بالطين تحت الارض . 


مجموع المشاهدات من كل بلدان العالم تجد قيمة سعر المشاهدات مختلف  الان ماهو الحل .


كلمات دلالية 

  • المواضيع الأكثر مشاهدة على اليوتيوب
  • الكلمات المفتاحية في اليوتيوب
  • خوارزميات اليوتيوب 2021
  • شروط ربح المال من اليوتيوب
  • youtube seo
  • seo youtube videos
  • backlink youtube
  • title youtube generator


خطوة خطوة كل شيء متعلق باليوتوب

ساتكلم الان إن شاء الله عن كيفية بناء قاعدة متابعين و كيف تجذب اكبر عدد من المشاهدين و الزبائن المحتملين وجلب الكلمات المفتاحية في اليوتيوب . ساختصر و ابسط قدر المستطاع .


- Seo tools : keys . Tags . Snipette & Self advertisement


ادوات تحسين محرك البحث هي : مفاتيح . هاشتاغ. مقتطفات و الإعلان الذاتي


1- أدوات تحسين محرك البحث هي Seo باختصار

تحتاجه هذه الخصائص حتى لو كنت كاتب مدونة . مبرمج. تمتلك محل . تبيع على Instagram . تعمل affiliate Marketing الذي هو البيع بالعمولة


Keys او مفاتيح

كلمات دلالية يعني اغلب جمل البحث في اليوتيوب او الأسئلة نجد من هذه الكلمات . يعني عندما تكتب العنوان و تكتب Intro او Bio على الفيديو استعمل الكلمات المناسبة بطريقة تجذب الفضول . اتكلم عن وصفة لطاكوس .


Delicious Tacos recipe او The Secret Tacos Recipe that makes you loose it

تقصر او تقوم بتطويل . المهم تثير الفضول هنا كل كلمة مفتاح لو شخص واحد يكتب makes you loose it ستظهر في البحث حتى لو لم يبحث عن وصفة .


الهاشتاغ او Hashtag

استعملهم و لاتكثر منهم كي لا يصبح  سبام و يضعون قناتك في shadow mode يعني تصبح غير مرئية في خاصية البحث . فقط من يعرف قناتك سيجدك 


مقتطفات او Snipette 

اهم شئ اذا تفننت ستصبح رابح . حتى لو استعملته عبر الانستاغرام او فايسبوك. لترويج قناتك او محلك . كقناة صغيرة تحتاج إلى شئ يجذب إليك الناس . لكي يتعرفو عليك و على محتواك. لانه من الغالب لن يأتيك زائر لكي يضيع 8 دقائق من وقته لمحتوى يجهله. 


في فيديو لقناتك او حلقتك فيها اهم لقطات او المراحل تختصره في 30 ثانية او دقيقة و نصف عل الأكثر سيزيد من حظوظك المرئية أكثر ( exposure )


مثلا للبنات خاصة التي تريد أن تضع وصفات و طرق تحضير قلتها و اكررها في كل المجالات تفردك و لمستك تصنع الفارق

مثال و انتم كونو الحكم. فيديو عادي عن الوصفة فيه 15 دقيقة ام فيديو قصير فيه مقتطفات ضحك مع مقتطف على ماذا صنعت و كيف اضبح . فيها عفوية و قليلا عن الضحك و اهم شيء الوصفة

هاذا مثال فقط . اذا تحتاج inspiration عليكم بموقع pinterest او شاهدو منهم لانهم أقدم منكم في الميدان لتاخذو الافكار الجديدة و إضافة تعديلاتكم و لمستكم الشخصية .


الإعلان الذاتي( self advertiesement )

سهل و صعب في نفس الوقت . تخصصكم في مجال كان على اليوتيوب أو مشاريع على أرض الواقع هذا اسمه Niche . يحصر جميع المنافسين في نفس التخصص لذلك من السهل انت ان تجد تخصص تقل فيه المنافسة و تصعد بسرعة من إن تكون وسط تخصص مكتض يجبرك على مضاعفة العمل و التفرد و الإبداع في كل مرة


هنا ناخذ الفيديو القصير . و نستعمل مواقع التواصل الاجتماعي و من فضلكم لا تستعملو حساباتكم الشخصية لهاذ الغرض احسنها و أفضلها


  • Reddit
  • Quora
  • Twitter
  • الفايسبوك و لكن الغروبات الصغيرة
  • Dedicated facebook groups

نشرك لاعلانك في صفحة مليونية فيها آلاف الاعلانات يوميا إن يضاهي نشر إعلانك في صفحة او مجموعة صغيرة مثلا انشات فيديو motivation انك تنشره على صفحة كبيرة مليئة بالمنافسة لن يكون لن نفس تأثير لو وضعته في مجموعة مثلا motivation in london


يلزمكم البحث والتجربة و عدم مشاركتكم للniche الذي تجدونه كنصيحة لانو لو وزعتم تعب بحثكم بالسهولة سوف يجلبك لك منافسة انت في غنى عنها


احسن التطبيقات الي تحتاجها :


اخواني حاولت باختصار شديد إن أوضح الأمور هنالك العديد من الأشياء التي لم اذكرها ممكن في مناسبة أخرى اضع عليها موضوع . هاذه قطرة من E-Marketing و Community Management ولكن لها دور كبير لانها من الأساسيات .

اخواني اخواتي اذا عندكم اقتراح أو أسئلة عن كيفية العمل على اليوتوب أو تصحيح للمعلومة تفضلو هكذا تعم الفائدة للجميع ككل مرة دعائكم لوالديا بالخير تكفيني الف شكر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اينما كنتم .


google-playkhamsatmostaqltradent