recent
أخبار ساخنة

ماهو LinkedIn + كيف تبني حسابًا قويًا على LinkedIn بخطوات بسيطة

ماهو LinkedIn + كيف تبني حسابًا قويًا على LinkedIn بخطوات بسيطة
ماهو LinkedIn + كيف تبني حسابًا قويًا على LinkedIn بخطوات بسيطة



ماهو LinkedIn + كيف تبني حسابًا قويًا على LinkedIn بخطوات بسيطة


تقريبا جميعنا لدينا LinkedIn والذي ليس لديه يسمع به ولكن لا يعرف ماهو LinkedIn ولا يعرف بان سر نجاح الكثير من الناس الذين لهم خبرة ويعملون جيدا عن بعد . ساشرح لكم طريقة التعامل معه ومميزاته وسنتطرق لاهم المفاهيم .


كيف تبني حسابًا قويًا على LinkedIn بخطوات بسيطة


موقع  linkedin dz سيساعدك بشكل كبير على الاستفادة من الموقع وتحقيق نتائج جيدة من خلاله في مسارك المهني . تكمن أهمية وجود حساب لك على موقع LinkedIn في تزايد عدد الشركات على مستوى العالم ف البحث عن موظفين من خلاله واتجاهها الكبير نحوه، وأن ظهورك بشكل إحترافي عليه يزيد من فرص وصولك لوظيفة حوالي خمسة أضعاف ! .


أولا ماهو LinkedIn ؟


يتعتبر الموقع بأنه شبكة للتواصل المهني أي أنه ليس مثل فيسبوك او reddit ، حيث لينكدان أكثر إحترافية ومختلف في الكثير من الاشياء مقارنة مع المواقع أخرى .


رابط موقع linkedin


1- تستطيع من خلاله أن تعرض خبراتك ووضع كورسات لينكد إن مجانا وكل شيء عن مسارك المهني بشكل إحترافي ومُتاح لجميع الناس .


2- من خلاله تستطيع أن تفرض نفسك ، حيث كلما زادت قدراتك على إستخدامه بإحترافية وعرض مهاراتك ستزيد فرصتك في التميز وسط سوق العمل .


3- تستطيع من خلاله الحصول على وظيفة في الشركة التي تريد . عدد كبير من الشركات على مستوى العالم تعلن عن وظائفها بشكل حصري على لينكدان، وعدد كبير من المسؤولين عن التوظيف RH / Recruteurs  ويبحثون من خلالها.


4- تستطيع من خلاله دراسة  مقالات قوية ومفيدة في تخصصك ، و تتبع كل ما هو جديد في مجال عملك .


5- لينكدان بيئة رائعة تستطيع من خلالها زيادة شبكة العلاقات (Professionnel Réseau) الخاصة بك والتعرف على أشخاص  من كل دول العالم في مجالك .


6- وأخيرًا وليس آخرًا، تستطيع من خلاله أن تحصل على تاريخ أي شخص، تخرج من أي كلية، أين يعمل، مدى خبرته في مجاله، وأيضًا تعرف رأي الناس فيه من خلال التوصيات Recommandations الموجودة ف حسابه. 


ثانيا كيفية بناء حساب قوي على LinkedIn


كيف تبني بروفايل قوي علي LinkedIn لينكدان ؟ 

مجموعة من النصائح تساعدكم في  بناء حساب قوي على شبكة التواصل المهني الشهيرة LinkedIn :


1- الصورة الشخصية Photo de Profil

ضع صورة احترافية لك على LinkedIn واضحة وأنت مبتسم وبخلفية مناسبة حيث صورتك هي التب تعطي الإنطباع الأول عليك، .


2- العنوان الرئيسي Titre

العنوان الرئيسي هو أول جزء يظهر في ال Profile ، وبدل ان تكتب منصبك الحالى ، حاول أن تسوق لنفسك بشكل مميز .


3- الموجز Sommaire

عليك ان تهتم بالموجز لأنه من أهم ما يجذب الباحثين عن موظفين، و قم بكتابة نبذة مختصرة عليك تحتوي على كلمات مفتاحية Mots clés ليستطيع الناس الوصول إليك .


4- Expériences

هنا تكتب فقط الوصف الوظيفي لعملك ولكن حاول أن تذكر إنجازاتك وقيمة عملك .


5- المهارات والتزكيات Compétences et encaissements

في هذا الجزء قم بعرض ما تملكه من مهارات كشخص من أفضل الموجودين في مجالك، أما encaissements هي تأكيد من أشخاص عملوا معك من قبل على تلك المهارات وأنك حقا تمتلكها  .


6- المشاريع Projets

هذا الجزء يمكن كتابة أي مشاريع إشتركت بها أو ورش عمل أو حتى فريق بحث وهذا سيساعد عرض إنجازاتك في مجالك بشكل أفضل.


7- الأصدقاء أو العلاقات Amis et relations

حاول أن يكون عندك أكثر من 500 صداقة في شبكة لينكدان بنسبة 60% في مجالك والباقي يكون من خليط من المجالات الأخرى . تستطيع أن تضيف أيضًا الأشخاص الذين درست معهم في نفس الكلية أو المدرسة أو نفس مجال دراستك حول العالم .


8- التوصيات Recommandations

حاول يكون لديك أكثر من توصية على الأكثر من منصب عندك لمصداقية أكبر ، يمكنك الحصول على توصيات عن طريق الأشخاص الذين عملت معهم مباشرةً .


9- المجموعات Groups

اشترك في المجموعات Groups التي تخص مجالك، ويكون لك نشاط عليها مثل كتابة مواضيع مفيدة والتعليق على مواضيع اخرى.


10- الوسائط المتعدده Multimédia

هذه الخاصية توفر لك إرفاق صور أو عرض ملفات ، فمن الممكن أن ترفق صور أو ملفات معينة أو نماذج عمل من عملك .


11- الدورات التدريبيه،الشهادات وخبرات التطوع Cours, certificats et expérience de bénévolat

هنا تضيف الدورات التدريبة شهادات لينكد إن التي حصلت عليها سواء كانت من غير شهادة أو بشهادة وسواء كانت أونلاين عن طريق الأنترنت أو على أرض الواقع .


monétisation linkedin


كسب المال مع LinkedIn من خلال بناء قاعدة جماهيرية

LinkedIn مليء بالميزات والعناصر التي تسمح لك بإنشاء جمهور ،  وجذب العملاء المستهدفين ، طالما أنك تعرف كيفية استخدامه واستخدام استراتيجيات التسويق الملائمة للشبكة الاجتماعية LinkedIn .


إذا كنت خبيرًا في مجالك ، فإن إتقان استراتيجيات التسويق الداخلي والبيع الاجتماعي هو أساس مثبت وفعال للترويج لخدماتك وبناء عملاء مؤهلين. بيع خدمتك ، مهاراتك لمساعدة الذين يحتاجون إليها للوصول إلى هدفهم على LinkedIn ، هذا ما أفعله كل يوم. إنها بالنسبة لي أفضل طريقة لكسب المال بفضل شركة LinkedIn ، من خلال إضافة قيمة مضافة وجمع مجال خبرتي حول المجتمع .


بفضل استراتيجيات التسويق التي تم تكييفها مع شبكة LinkedIn الاجتماعية ، ستتمكن من جذب العملاء المستهدفين والتواصل معهم بشأن أخبارك ومنتجاتك وخدماتك وما إلى ذلك ، وبالتالي تحويل زوارك إلى عملاء محتملين مؤهلين ومن ثم إلى سفراء وعملاء لعلامتك التجارية. LinkedIn هي الوسيلة المثالية للترويج لنفسك.


يمكن أن يسمح لك LinkedIn أيضًا بالاحتفاظ بعملائك الحاليين ، الذين لن يعودوا إليك عند الحاجة فحسب ، بل سيكونون أيضًا أكثر إعلاناتك فاعلية. من خلال التحدث عنك إلى شبكتهم ، فإن العميل الراضي الذي تربطك به علاقة دائمة ونوعية سيوفر لك عاجلاً أم آجلاً فرص عمل. على LinkedIn ، إذا تفاعل الأشخاص بالتحدث عنك وعن جودة خدماتك ، فسيكون التأثير الفيروسي فوريًا.



هذا المقال هو تلخيص لخبرتي في التعامل مع Linkedin ويقدر يكون لكل من تعامل معه رأي آخر، أتشرف بمشاركتكم هذه الأراء وتبادل الخبرات. يمكنكم أيضًا عرض حساباتكم وإضافة بعضكم لتكوين شبكة علاقات وزيادة الاستفادة.


بالتوفيق للجميع  .


google-playkhamsatmostaqltradent