recent
أخبار ساخنة

كيف تجعل قناتك عالمية ومن بين أفضل قنوات اليوتيوب

الصفحة الرئيسية
كيف تجعل قناتك عالمية ومن بين أفضل قنوات اليوتيوب
كيف تجعل قناتك عالمية ومن بين أفضل قنوات اليوتيوب

كيف تجعل قناتك عالمية ومن بين أفضل قنوات اليوتيوب


تمنحك فيديوهات YouTube القصيرة طريقة جديدة لمشاهدة واستكشاف وإنشاء محتوى اليوتيوب قصير باستخدام هاتفك فقط. سنقدّم شرحًا عن الفيديوهات القصيرة وأهمية استخدامها وكيفية إنشائها وبعض أفضل الممارسات لاستخدامها. ولمزيد من المعلومات حول فتح حساب يوتيوب وبدء استخدام الفيديوهات القصيرة ، يمكنك الاطّلاع على مقالة "مركز المساعدة" .


المواضيع الأكثر مشاهدة على اليوتيوب

  • مقدّمة عن فيديوهات YouTube القصيرة 
  • ما هي فيديوهات YouTube القصيرة؟ 
  • لماذا ننصحك باستخدام فيديوهات YouTube القصيرة؟ 
  • كيف يمكن إنشاء فيديو قصير؟
  • أفضل الممارسات لاستخدام الفيديوهات القصيرة

مرحبًا، لنتحدث عن فيديوهات YouTube القصيرة وهي طريقة جديدة لمشاهدة واستكشاف وإنشاء محتوى قصير باستخدام هاتفك فقط سأقدّم شرحًا عن الفيديوهات القصيرة وكيفية بدء استخدامها وبعض أفضل الممارسات لاستخدامها فلنبدأ إذًا


أولاً، ما هي الفيديوهات القصيرة؟



الفيديوهات القصيرة هي تجربة فيديوهات جديدة تتيح لك مشاهدة فيديوهات قصيرة وجذابة وإنشائها من هاتفك مباشرةً إنها فيديوهات في الوضع العمودي لا تتجاوز مدتها 60 ثانية ويمكن إنشاؤها بطريقة سهلة وبسيطة فضلاً عن ذلك، تساعدك على التواصل مع جمهور YouTube الذي يضمّ مليارَي مستخدم وتوفّر لهم تجربة مشاهدة جديدة ومخصّصة لفيديوهات مرحة وتعليمية وموسيقية وغيرها .


سواء كنت تنشئ المحتوى لسنوات أو بدأت حديثًا في إنشاء الفيديوهات يمكنك الوصول فورًا إلى شرائح جديدة من الجمهور وتقديم محتوى ترفيهي لهم  باستخدام أدوات إنشاء الفيديوهات القصيرة التي تتيح لك تصوير الفيديوهات وتعديلها على YouTube من هاتفك مباشرةً أو يمكنك تحميل فيديوهات قصيرة باتّباع عملية التحميل العادية على الأجهزة الجوّالة أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو جهازك المفضّل .


في حال إنشاء فيديوهات قصيرة باستخدام أدوات إنشاء الفيديوهات القصيرة يمكنك استخدام الكاميرا التي تنشئ مقاطع متعددة لربط هذه المقاطع ببعضها البعض  ويمكنك إضافة أغنية أو ملف صوتي من فيديوهات قصيرة أخرى أو فيديوهات مؤهَّلة على YouTube ويمكنك بعد ذلك إضافة نصّ والتحكّم في وقت ظهوره واختفائه كما يمكنك التحكّم بسرعة الفيديو وغير ذلك الكثير .


يمكن للمستخدمين العثور على الفيديوهات القصيرة بالانتقال إلى علامة التبويب المخصّصة لها ويمكنهم أيضًا العثور عليها على صفحة YouTube الرئيسية وفي اشتراكاتهم وعلى صفحة قناتك الرئيسية في قسم "فيديوهات مميّزة" الخاص بالفيديوهات القصيرة وغيرها تتوفّر للفيديوهات القصيرة تجربة مشاهدة خاصة بها منفصلة عن الفيديوهات العادية وبعد أن ينقر المشاهدون على فيديو قصير يمكنهم الانتقال من فيديو إلى آخر لمشاهدة المزيد .


بعد أن أصبحت لديك فكرة عن الفيديوهات القصيرة، سأشرح أهمية استخدامها يشاهد المستخدمون الفيديوهات القصيرة أكثر فأكثر حول العالم  وعدد المشاهدات اليومية في مشغّل فيديوهات YouTube القصيرة تخطّى 6.5 مليار حول العالم إنّ تجربة المشاهدة المنفصلة هي بمثابة طريقة إضافية لإنشاء المحتوى والوصول إلى شرائح جديدة من الجمهور يُحتمل أنهم لم يشاهدوا المحتوى الخاص بك من قبل. 

إلغاء الفيديوهات القصيرة يوتيوب

لا تؤثر الفيديوهات القصيرة بشكل كبير في أداء فيديوهاتك العادية على YouTube ونأخذ المشتركين في قناتك في الاعتبار فنرسل الإشعارات الخاصة بالفيديوهات القصيرة إلى المشتركين الذين يشاهدون هذا النوع من الفيديوهات بانتظام فقط


كيف تجعل قناتك عالمية ومن بين أفضل قنوات اليوتيوب
كيف تجعل قناتك عالمية ومن بين أفضل قنوات اليوتيوب

كيفية إنشاء فيديو قصير


للبدء، انقر على زر الإنشاء ثم على "إنشاء فيديو قصير" . إذا أردت إضافة أغنية لتسجيل الفيديو انقر على "إضافة موسيقى" لعرض مقاطع صوتية يمكن اختيارها مجانًا . لتسجيل مقطع، انقر مع الاستمرار على زر الالتقاط أو انقر عليه لبدء التسجيل، ثم انقر عليه مجددًا لإيقاف التسجيل . يمكنك النقر على "تراجع" لإزالة مقطع الفيديو السابق الذي سجّلته أو على "إعادة" لإرجاع المقطع الذي أزلته إلى الفيديو


انقر على "سرعة التشغيل" لتغيير سرعة تسجيل الفيديو وانقر على "الموقّت" لاختيار طول العدّ التنازلي الذي يظهر قبل بدء التسجيل ولاختيار موضع توقّف التسجيل يتيح لك السطر مطابقة المقطع الذي تريد تسجيله مع المقطع السابق ويمكنك أيضًا إضافة فلاتر إلى الفيديو القصير


بعد الانتهاء، انقر على "التالي" لمعاينة الفيديو القصير يمكنك هنا إضافة الموسيقى إذا لم تكن قد أضفتها أو إضافة نصّ بعد إكمال الفيديو القصير عندما تضيف موسيقى، يمكنك اختيار جزء الأغنية المطلوب ومستوى الصوت وعندما تضيف نصًّا، يمكنك استخدام "المخطط الزمني" لإضافة مقتطفات نصية متعددة والتحكّم في وقت ظهور النص واختفائه وبعد اقتناعك تمامًا بالفيديو القصير، انقر على "التالي" لإضافة تفاصيل  مثل العنوان ومستوى العرض وننصحك بإدراج الهاشتاغ ‎#Shorts في عنوان الفيديو لتعزيز فرص ظهوره .

أفكار فيديوهات لليوتيوب

إلى جانب إنشاء فيديو جديد، يمكن إنشاء نسخة مستلهَمة من فيديو لمستخدم آخر فيمكنك أيضًا إنشاء فيديوهات قصيرة باستخدام الصوت الأصلي من فيديو تابع لمستخدم آخر لتنفيذ ذلك، انقر على رمز الموسيقى في فيديو مؤهَّل  ثم انقر على "استخدام هذا الصوت" لإنشاء فيديو قصير أو يمكنك الانتقال إلى صفحة مشاهدة فيديو معيّن  والنقر على "إنشاء" تحت مشغّل الفيديو لإنشاء فيديو قصير يُرجى العلم أنه في حال اختيار استخدام الصوت من فيديو خاص بمستخدم آخر .

كيف اعرف مصدر الفيديو الأصلي

يمكن أن يحذف مالك الفيديو المحتوى الأصلي في أيّ وقت وسيتمّ حينئذٍ كتم صوت أي فيديوهات قصيرة تستخدم صوت ذلك المحتوى وسيتمّ تغيير إعداداتها لتصبح غير مُدرَجة وتحديد موعد لحذفها بعد 30 يومًا ولكن لا داعي للقلق، سنرسل إليك تذكيرًا بالبريد الإلكتروني قبل حذف الفيديو القصير لتتمكّن من تنزيل نسخة لا تتضمّن الصوت إلى جانب الإنشاء، يمكنك تحميل أي فيديو عمودي لا تتجاوز مدته 60 ثانية باتباع عملية التحميل المعتادة في YouTube .


أفضل الممارسات لاستخدام الفيديوهات القصيرة


وأخيرًا يمكن إنشاء فيديو قصير ناجح لأي فئة محتوى ولكن إليك بعض أفضل الممارسات المفيدة بشأن الفيديوهات القصيرة

  • ركِّز على أن تكون الثواني القليلة الأولى ملفتة لجذب انتباه المشاهدين
  • حافِظ على سرعة وتيرة المحتوى
  • تذكَّر أنّه يتم تشغيل الفيديوهات القصيرة الواحد تلوَ الآخر لذا اضبط وتيرة المحتوى وفقًا لذلك
  • فكِّر بطرق لتشجيع المستخدمين على إعادة تشغيل الفيديو .
  • يمكنك أيضًا استلهام الأفكار من منتدى "فيديوهات YouTube القصيرة" للاطّلاع على أعمال قنوات أخرى .
  • أو مقاطع صوتية أو علامات هاشتاغ محددة .
  • لك حرية اختيار القناة، ما يعني أنه يمكنك نشر الفيديوهات القصيرة على قناتك الرئيسية أو إنشاء قناة ثانية .

حاوِل تقديم محتوى ملائم للمشاهدين، من خلال تضمين لحظة أو حدث أو أغنية رائجة ومحتوى واقعي باستخدام صوتك الحقيقي أو من خلال عرض لحظة من وراء الكواليس أو حاوِل تحقيق الربح منه من خلال إنشاء محتوى تعليمي أو ترفيهي أو محتوى يُشعر المشاهدين بالسعادة


إذا قررت عرض فيديوهاتك القصيرة على القناة الرئيسية إنّ قسم "الفيديوهات القصيرة" على الصفحة الرئيسية لقناتك يسهّل على المشاهد التمييز بين الفيديوهات القصيرة وفيديوهاتك الطويلة العادية


جرِّب الفيديوهات القصيرة وشارِكنا رأيك في التعليقات أدناه  .



google-playkhamsatmostaqltradent