recent
أخبار ساخنة

كيف تقنع الزبون بالشراء في 5 خطوات عبارات اقناع الزبون

كيف تقنع الزبون بالشراء في 5 خطوات عبارات اقناع الزبون
كيف تقنع الزبون بالشراء في 5 خطوات عبارات اقناع الزبون 


كيف تقنع الزبون بالشراء في 5 خطوات عبارات اقناع الزبون 


سواء كنت صاحب مشروع صغير أو شركة كبيرة، فان اقناع المشتري بالمنتج ليس سهلا ابدا ولكي تنجح في بيع منتجاتك وخدماتك، لا يكفي أن تقوم بإنتاج منتجات جيدة او تقدِّم خدمات مميزة وتُطلِق حملات إعلانية وترويجية وحسب. 

بل هناك أمور أخرى لا تقل أهمية مثل خدمة عملاء جيدة، مهارات البيع وغيرها.. وسنُخصِّص هذا الموضوع للحديث عن مهارات اقناع الزبون بالشراء. فماهي إذن مهارات اقناع الزبائن بالمنتج وكيف تقنع الزبون بالشراء؟ 


5 كلمات تمتلك قوة إقناع ساحرة لإقناع الزبون بالشراء : 


لنقل كيف اخلي الناس يشترون مني او كيف تقنع العميل بشراء عقار او ازاي اقنع عميل أنه ياخذ قرض او كيف تقنع عميل بالتأمين او كيف تقنع الزبون بالشراء الملابس والعديد من الامثلة لهذا يسمونه فن التجارة ساقدم لك في هذا المقال 5 كلمات تمتلك قوة إقناع ساحرة لإقناع الزبون بالشراء : 


1.قم ببيع منافع و فوائد للمستهلك لا مزايا وخصائص. 

على رجل المبيعات أن يبيع منافع المنتج للزبون لا مزايا المنتج، لأن المستهلك يحتاج إلى معرفة ما سيشبع حاجاته لا للمزايا والخصائص التي يمتلكها منتج الشركة، فمثلاً عند عرض رجل المبيعات لسيارة على الزبون: من الخطأ أن يقول رجل المبيعات للزبون بأن هذه السيارة تمتلك نظام حماية من الصدمات (فهذه ميزة).. ولكن الصواب أن يقول رجل المبيعات للزبون بأن هذه السيارة ستحافظ على عائلتك آمنة أثناء قيادة السيارة (وهذه هي الفائدة). 


2.خاطب عواطف المستهلك بدلاً من استخدام المنطق. 

من السهل إقناع الزبون عن طريق استخدام لغة تؤثر على عواطفه بينما يصعب إقناعه عن طريق المنطق. مثلاً قول ممثل المبيعات للزبون بأن شرائه للسيارة التي تبيعها الشركة سيجعله شخصا مميزا ولافتا للأنظار (فهنا التركيز على العواطف) وهذا أفضل من القول بأن هذه السيارة متينة وقوية (حيث التركيز هنا على المنطق). 


3.تجنب الثرثرة وركِّز على أهم ما يُميِّز المنتج. 

بعض موظفي المبيعات ٌيزعجون الزبون من خلال ذكر التفاصيل المملة عن المنتج. مثلاً موظف تسويق عقاري عليه ألا يرهق الزبون بالتفاصيل عن المنزل كنوعية الطلاء ونوعية الخشب المستخدم ونوعية الديكورات ونوعية النوافذ.. من الأفضل أن يتحدث عن المزايا التي تهمّ هذا الزبون كالمساحة الواسعة للمنزل والإطلالة الجيدة له. 


4.اخلق سببا مقنعا للزبون لشراء منتجك. 

على ممثل المبيعات أن يخلق سببا مقنعا للزبون ليشتري منتجه. هذا السبب يجب أن يكون على شكل منفعة فريدة يحققها منتج الشركة للزبون. مثلاً ممثل مبيعات لشركة مقاولات في تقديمه عرضا لإحدى الجهات الحكومية من أجل إنشاء مجموعة أبنية لهذه الجهة في مدة زمنية، لن تستطيع أي شركة مقاولات أخرى موجودة في السوق إنجاز هذا المشروع في هذا الوقت القياسي. 


5.اجعل المنافع الي يحققها المنتج تبدو ملموسة. 

الزبون يتجاهل عادة المنافع التي تكون مجردة ويميل إلى المنافع الملموسة التي يعبر عنها بأرقام. مثلاً من الخطأ أن يقول ممثل المبيعات الخاص بشركة توريد مواد أولية لزبونه إن شراءك لهذه الصفقة من المواد الأولية من شركتنا سيوفر عليك التكاليف (فهنا القيمة مجردة).. ولكن عليه أن يقول: إن شراءك لهذه الصفقة سيوفر عليك 25% من تكلفة الشراء ويمكن أن يقوم بالشرح للزبون كيف سيوفر هذه التكاليف بشرائه لهذه الصفقة (وهنا تصبح القيمة ملموسة)


كيفية تسويق منتج بواسطة عبارات إقناع الزبون



اذا كنت صاحب منتج او خدمة فبالتأكيد تبحث دائماً عن افضل الجوبة للاسئلة التالية مثل اساليب كيف أسوق منتج او استراتيجيات التسويق ولان تستطيع من خلاله اقناع عملائك بالشراء, من خلال هذا المقال يمكنك التعرف على كيفية تسويق منتج ما بواسطة عبارات إقناع الزبون او عبارات ترحيبية للزبائن لمساعدتك في اقناع الزبون بالشراء !…


التسويق فن لا يتقنه الجميع, وبالطبع لا يوجد عمل تجارى او بزنس ناجح بدون اتقان اساليب فن التسويق. بالتأكيد اذا كنت صاحب عمل من العقبات التى تقف أمامك احياناً هى اقناع الزبون بالشراء, وتعتبر هذه المرحلة من اهم مراحل العمل فمجرد ان يقتنع الزبون بالشراء تأتى المراحل الاخرى سهلة سواء طريفة الدفع وكيفيته.


المسوق المحترف يتبع استراتيجيات تسويق تساعده على انجاز مهمة اقناع الزبون بالشراء سريعاً, وتعتمد اغلب استراتيجيات التسويق لاقناع الزبون بالشراء على جمل وعبارات أو كلمات تحفزه على الشراء. فيما يلي مجموعة من اهم الكلمات السحرية والعبارات التى تساعدك في تسويق منتج أو خدمة و اقناع الزبون بالشراء واتمام عملية البيع.


كيفية تسويق منتج واقناع الزبون بالشراء


إن الاصعب من جلب الزبائن لمنتجك او الخدمة التى تقدمها هو كيفية تسويق المنتج واقناع الزبون بالشراء, وفن الكلام واستخدام العبارات والكلمات التسويقية والترويجية له اثر كبير على تشجيع الزبون او العميل على اتمام عملية الشراء. فاحذر وانتبه دائماً عند اختيار الكلمات والعبارات التى ستستخدمها للتسويق لمنتجك فهى إما ستوثر بالايجاب وتتمتع من تسويق المنتج واقناع الزبون, أو ستكون عبارات وكلمات ليست فى محلها وبالطبع ستؤثر سلباً وستخسر عميل أو زبون ولن تتم عملية البيع والشراء.


ومن اهم تلك الكلمات والعبارات الهامة فى تسويق منتج واقناع الزبون بالشراء ما يلي :

1- عِبارة ” عرض لفترة محدودة أو عرض محدود حتى نفاذ الكمية” :

من افضل عبارات تسويق منتج أو خدمة ان تشجع الزبون للشراء من خلال عبارة عرض لفترة حدودة او حتى نفاذ الكمية, فتلك العبارة تحث الزبون على الشراء فوراً خوفاً من ضياع الفرصة عليه. فكونك تقول أن العرض لفترة قصيرة, او على سبيل المثال تحديد العرض لأول 50 او 100 مُشترى كفيلة لاقناع الزبون بالشراء فوراً.


2- استخدام كلمة مجاناً :

بالتاكيد توسيق منتج باستخدام كلمة مجاناً باى شكل من الاشكال سواء مباشر او غير مباشر يشجع المشترى للشراء للاستفادة من العرض. ورغم ان مجاناً تكون غير معقولة الا ان الفضول الذي يعتبر سمة من سمات البشر عموماً تحثه على الشراء ومعرفة العرض والاستفادة منه حتى ولو كان فى شىء من الخداع فى العرض.


3- استخدام كلمة تخفيضات ” Sale ” :

من منا اثناء التسويق لا يبحث عن التخفيضات! بالطبع جميعنا يبحث عن منتجات عليها عروض وتخفيضات. ومجرد قراءة كلمة تخفيضات أو ” Sale ” ننجذب لا ارادياً للتعرف على قيمة التخفيض ويكون لدينا الرغبة فى الاستفادة من التخفيض ونُقدم على شراء المنتج. فيعتبر تسويق منتج باستخدام عبارات تخفيضات او sale ستساعدك كثيراُ فى اقناع الزبون بالشراء سريعاً. وحاول بالفعل تقديم تخفيصات حقيقية لكسب المزين من الزبائن خاصة اذا كنت فى البداية.


4- استخدام عبارة ” جودة عالمية ” :

الزبون دائماً يبحث عن منتج ذات جودة عالية, و تسويق منتج بوصفه انه ذات جودة عالمية بالتأكيد سيحث الزبون على الشراء. فجودة المنتج ووصفها بإنها مطابقة للمواصفات العالمية تؤكد له قيمة المنتج العالية ولن يتردد فى شراءه, فهى عبارة سحرية لتسويق منتج واقناع الزبون بالشراء سريعاً.


5- كلمة ” أصلية وليست تقليد ” :

أيضا استخدام تلك الكلمة لتطمئن الزبون على جوده المنتج تساعد جدا فى تسويق المنتج واقناع الزبون بالشراء , ولكن احرص على ان يكون المنتج فعلاً أصلى وليست مجرد عبارة خادعة لكسب زبائن أكثر وبناء سُمعة طيبة ومصداقية.


6- تسويق المنتج باستخدام عبارة ” ضمان ما بعد البيع ” :

توفير خدمة ما بيع البيع بشكل مثالى تُحفز الزبون للشراء, حيث يشعر بالاطمئنان وبمصداقيتك فوتوفير خدمة العملاء بعد البيع من اهم اساليب تسويق منتج لتشجيع واقناع الزبون بالشراء وهو مطمئن إن فى حالة حدوث اى مشاكل سيكون هناك فريق خدمة عملاء يُتابع معه.


7- استخدام كلمة ” أفضل ” :

بالتاكيد الزبون يبحث دائماً عن المنتج الافضل باستمرار, فكونك تستخدم وصف الافضل فى تسويق منتج او خدمة كافى ليُحث الزبون على الشراء. ولكن بالطبع يجب ان يكون المنتج او الخدمة بالفعل الافضل وجودته عالية حتى لا يكون تسويق المنتج بعبارات خادعة وتفقد ثقة زبائنك فيما بعد.


8- تسويق منتج أو خدمة باستخدام كلمة ” حصرياً ” :

اذا أخذ الزبون انطباع بان المنتج حصرى لديك ولن يجده فى مكان اخر او حصرى لفترة او خدمة حصرية مثلا لأول عميل كلها عبارات تساعدك فى تسويق منتج أو خدمة وتسهل عليك عملية اقناع الزبون بالشراء.


9- عبارة ” التوصيل مجاناً أو السعر شامل مصاريف الشحن” :

وهى طريقة تسويق منتج أون لاين عبر موقع أو منتجر على الانترنت, فتسوق الزبون على الانترنت مع وجود تلك العبارات يكون سبب لتشجيعه على الشراء لاقتناعه بتوفير مصاريف الشحن والتوصيل. فإذا كنت تقوم بتسويق منتج اون لاين عبر الانترنت حاول توفير تلك الخدمة لجذب زبائن وعملاء جدد, واجعل خدمة التوصيل مجاناً لتشجيع واقناع الزبون بالشراء.


10- تقديم مقارنة :

تقديم مقارنة لعملاءك حول منتجك أو الخدمة الخاصة بك بالمقارنة بمنتجات وخدمات المنافسين, فكون منتجك أو خدمتك تفوق مواصفات منتجات المنافسين سبب لتحفيز واقناع الزبون بالشراء. ولكن احرص ان يكون منتجك فعلاً على متسوى المنافسة وذات جودة عالية لتقكون المقارنة مُقنعة لعملاءك وتكون عامل هام فى تسويق منتجك.


11- استخدام اسلوب وعبارات”هدايا للفائزين أو لأول عدد من الزبائن ” :

حاول استخدام اسلوب المسابقات والقُرعة وتقديم هدايا للفائزين من الزبائن, فكون وجود مسابقة للمُشترين وسحب وجوائز وهدايا للفائزين فى القُرعة, كل هذه الاساليب تساعد فى تسويق المنتج واقناع الزبون بالشراء بشكل أكثر واسرع.



بالاضافة لكل الطرق السابقة يمكنك ابتكار العديد من طرق الماركوتينغ أو خدمة بشكل مثالى طبقاً لطبيعة منتجك او الخدمة التى تقدمها. وابتع استراتيجيات تسويق تستهدف بها اكثر الفئات المهتمة بالمنتج أو الخدمة التى تقدمها لتكون فرصة اقناع الزبون بالشراء أكبر.



لا تُهمل ابداً تطوير مهارات الاقناع وفن القاء الكلام وكسب العلاقات والتأثير فكلها مهارات يحتاج اليها اي صاحب عمل أو مسوق محترف. فحاول تجنب الثرثرة وأجعل كلامك مختصر ومُركز على وصف مميزات المنتج والقاء الضوء على اهم منافعه ومدى اهميته للمشترى, فدائماً ركز على مخاطبة عاطفة المشترى وليس عقله, فالعاطفة أكثر تاثيراً من العقل. وحاول دائماً خلق اسباب مُقنعة تُساعدك فى تسويق المنتج واقناع الزبون بالشراء بشكل أسرع.


كانت هذه 5 خطوات فن البيع وكيفية اقناع العميل تُعلِّمك كيف تقنع الزبون بشراء المنتج ، وتأكد أنك سوف تبيع اكثر اذا تحدثت عن منتجك بلغة يفهمها الزبون . 

سوف تحصل على زبائن اكثر اذا ربطت بين فوائد استخدام المنتج بدلا من خصائص و مزايا المنتج، فهُم لا يشترون المنتج لمميزاته وفقط ، بل يتخذون قرار الشراء لاقتناعهم ببعض فوائد هذه المميزات. لذلك لا تتحدث عن الخصائص وتترك للزبون محاولة اكتشاف الفوائد الناتجة عنها.


الى هنا أكون وصلت الى نهاية المقالة واتمنى ان اكون تطرقت لكل جوانب تسويق منتج او خدمة وكيفية اقناع الزبون بالشراء بشكل أسرع. ولا تنسى ان التسويق فن يحتاج الى اساليب اقناع وتفاوض ومهارات كلام عليك تطويرها وتحسين قدراتك دائماً لكى تكون مسوق ناجح وتستطيع اتمام صفقاتك باحترافية أكثر. 


اتمنى التوفيق للجميع ويسعدنا مشاركتنا اساليب تسويق اخرى تتبعها بشكل شخصى من خلال التعليق على المقالة لمزيد من الافادة. ولا تنسى قراءة باقى مقالتنا الخاصة بمجال التسويق لتطوير مهاراتك التسويقية.


google-playkhamsatmostaqltradent