recent
أخبار ساخنة

نوع من التسويق مقتبس من الرسوم المتحركة بينكي و براين

نوع من التسويق مقتبس من الرسوم المتحركة بينكي و براين
نوع من التسويق مقتبس من الرسوم المتحركة بينكي و براين

نوع من التسويق مقتبس من الرسوم المتحركة بينكي و براين  


اليوم نتكلم عن نوع اخر من التسويق يذكرنا قليلا بالرسوم المتحركة بينكي و براين ؟ الان بينكي و براين كان دائما هدفهم السيطرة على العالم ؟ هناك ايضا من الجانب الاخر التسويق الفيروسي نفس الشيئ هو تسويق ولكنه فيروس يهدف لينتشر بشكل هستيري في مواقع التواصل بين المستخدمين ولكن كيف ؟ 



تابعني ساعطيك مثال
 
 

شركة كوكاكولا سنة 2014/2015 كانت فترة صعبة جدا وعاشو انهيار في الاسهم لان الناس سئمت من نفس الوصفة العريقة ولا يوجد جديد .. هنا شركة كوكاكولا فكرت بانها لن تخسر الوصفة الاسطورية و في نفس الوقت لا تريد خسارة الزبائن ولكن ماذا فعلت ؟

 

في واحدة من اكبر الحملات التسويقية التي شهدتها كوكاكولا قامت بحصد كمية كبيرة من المعلومات في دول العالم لمدة عام.. المعلومات عبارة على اشهر العبارات و الأسماء الاكثر رواجا حسب الثقافات و الدول و ما الى ذلك .. 



و كتبتهم على علب الصودا الخاصة بها .. محمد هشام ، صديقي ، احبابي كلمات معروفة .. و روجت لهذا الشيئ تحت عنوان "شارك " وتركت الفيروس ينتشر جميع الناس اشترتها و الأهم انت تلتقط صورا لاسمك على العلبة لكن الحقيقة انت تلتقط صور منتج الشركة بشكل يومي .. 



كانت واحدة من اكبر الحملات التسويقية الفيروسية في العالم .. لأنه يا صديقي يجب ان تعلم بان تأثير الناس في الترويج اكثر من الشركات و حصلت كوكا على اضخم حملة ترويج لإسمها و ارجعت المداخيل لطبيعتها .. 



حملة تسويقية شارك فيها الملايير الفرق بين كوكاكولا و حبيبنا الفار براين هي ان كوكاكولا نجحت  في السيطرة على سوق المشروبات في العالم و هو لم يستطع .


استراتيجيات التسويق الفيروسي


التسويق الفيروسي كان كلمة الانترنيت المشهورة في سنة 1998 وهو التسويق الأكثر استخداما على الانترنيت منذ ذلك الوقت. ولكن قد تنشأ مخاطر في ذلك من قبل بعض الزبائن السلبيين اللذين سيمررون رسائل سلبية أو دعاية سلبية أكثر من جانبها الايجابي، وهذا القدر خارج سيطرة الموقع أو الشركة.



ترى الكثير من الشركات الجديدة أن التسويق الفيروسي هو فرصة تسويقية للحصول على تغطية سوقية واسعة وبأقل التكاليف الممكنة. حيث إن أي حملة تسويقية فيروسية تتطلب الرؤية الواسعة إلى ميكانيكية التسويق الفيروسي وحسن استخدام الاستراتيجيات المخططة، ويتطلب ذلك استخدام مجموعة من المعايير الأساسية:



يجب أن تبدأ الحملة من قبل الزبون وبإرادته الحرة، وليست الغاية الأساسية هنا امتلاك الزبون بان يعمل ضد الإعلان أو المنتج بقدر ما تكون الفكرة الأساسية هي نشر شيء معين للشركة.


خصائص التسويق الفيروسي


لا يمكنك التخمين إن كان الإعلان فيروسي بسهولة، فهي لا تشبه عملية تخمين الأغاني أو الأفلام التي ستحصد الجوائز لهذا العام! لكن ذلك يتطلب الكثير من الأفكار والتخطيط، واختيار الشخصيات الإعلانية للوصول لجميع شرائح الجمهور بشكل ممتع للغاية.


فكرة مجنونة

único sobreviviente 2027
único sobreviviente 2027


الناجي الوحيد في 2027 هو اعلان لمسلسل جديد الشخص اللي كان يدعي انه صحي من غيوبة في مستشفى وجد نفسه في 2027 ولا يوجد اي احد غيره موجود في العالم , 



و دخل في تحديات مع الفانز لزيارات اماكن مشهوره مطارات واماكن سياحية وبالفعل لم يكون فيها اي احد وهنا زاد شك الناس ولكن هي كانت حملة اعلانية لمسلسل بعنوان Único Sobreviviente او الناجي الوحيد .. وهذه اكبر حمله اعلانية لمسلسل او فيلم في العالم .



único sobreviviente 2027 único sobreviviente 2027 falso único sobreviviente tiktok único sobreviviente 2027 explicación unico superviviente serie unico sobreviviente fake javier 2027 javier el único sobreviviente


أهمية التسويق الفيروسي


كما أشرنا سابقًا فالتسويق الفيروسي يتميز عن سائر أنواع التسويق الإلكتروني في استمرارية التأثير وإشهار العلامة التجارية بصفة عامة، وبالإضافة إلى ذلك فإن التسويق الفيروسي يساهم في زيادة إقبال العملاء بصفة عامة. 



فضلًا عن أن نتائجه كبيرة على التسويق على المستويين البعيد والقريب؛ كما أن تكلفته منخفضة مقارنةً بنتائجه، والأهم من كل ذلك أنه يوفر الكثير من الوقت والجهد المبذولين في التسويق.



وبالإضافة إلى جميع النقاط فائقة الأهمية الفائق ذكرها فالتسويق الفيروسي إذ يُمكن من متابعة ردود أفعال الفعل المستهدفة مما يساعد قي تنمية الوعي عن رغباتها واحتياجاتها وأفضل الطرق في استقطابها وإقناعها بالمنتجات أو الخدمات.


أدوات التسويق الفيروسي


مختلف الأدوات المستخدمة في التسويق الإلكتروني والتي يتمثل أبرزها فيما يلي:

  1. الفيس بوك.
  2. تويتر.
  3. ريديت.
  4. كويرا.
  5. الواتساب.
  6. لينكد إن.
  7. الجي ميل.
  8. انستاجرام.
  9. اليوتويوب.
  10. المنتديات.
  11. المواقع الإلكترونية.
  12. إعلانات جوجل.
  13. المسابقات.

عيوب التسويق الفيروسي


  1. صعوبة الإنشاء وتحقيق التوازن ما بين صورة العلامة التجارية والرسالة بالإضافة إلى إثارة اهتمام العملاء.
  2. صعوبة السيطرة على الحملة حيث أن الجمهور يصبح المتحكم في الانتشار.
  3. يصعب قياس الحملة الفيروسية.
  4. العشوائية التي يتسم بها هذا النوع من التسويق قد تؤدي إلى إيصال انطباع غير صحيح عن العملاء.

فوائد التسويق الفيروسي


  • خلق الوعي في الماركة لدى عدد كبير من المستهلكين
  • زيادة زوار الموقع الالكتروني للشركة
  • الترتيب المرتفع للموقع الالكتروني في محركات البحث
  • الحصول على المزيد من الزبائن
  • زيادة مبيعات الشركة

اهداف التسويق الفيروسي


  • الترويج للعلامة التجارية .
  • استقطاب انتباه أكبر عدد ممكن من الفئة المستهدفة.
  • زيادة حجم الإقبال على المنتجات أو الخدمات.
  • زيادة ولاء العملاء الحاليين.
  • تحفيز المواقع الإخبارية على المشاركة في الترويج للمنتجات أو الخدمات مجانًا.
  • تقليل تكلفة التسويق الإلكتروني مع الحصول على أفضل نتائج ممكنة وفي أقل فترة زمنية.


يعمل على جذب أكبر فئة واقناعهم بالمنتج أو الخدمة وتوصيلها إلى أكبر عدد من المهتمين بها. والهام الأفراد على نشر الرسالة التسويقية بين الأهل والأصدقاء مما يزيد من عدد المستخدمين.

 

قد تم استيحاء هذا الاسم من المرض الفيروسي فهو سريع الانتشار ويقوم بالانتقال من فرد إلى فرد آخر وهذه هي فكرة المسمى. فهو يهدف إلى الانتشار بين الأفراد بصورة عالية، وقد ساعدت وسائل الاتصال في نجاحه.


التسويق الفيروسي Viral Marketing هو عبارة عن أسلوب دعائي للتسويق إلى المنتجات من خلال نشر المعلومات عنه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر التواصل الشفهي.


ان شاء الله فهمتم كيف يعمل التسويق الفيروسي .



google-playkhamsatmostaqltradent