recent
أخبار ساخنة

شرح تصميم العلامة التجارية والهوية والشعار

شرح تصميم العلامة التجارية والهوية والشعار
شرح تصميم العلامة التجارية والهوية والشعار


شرح تصميم العلامة التجارية والهوية والشعار ؟ 


اليوم ، ستتعلم الفرق بين العلامة التجارية والهوية التجارية وتصميم الشعار ، بعبارات بسيطة. كل واحد من هؤلاء له دوره المميز ويشكل معًا صورة متصورة لعملك أو منتجك.



يمكنك وصف العلامة التجارية كمنظمة أو منتج أو خدمة ذات شخصية تتشكل من تصورات الجمهور.


جيف بيزوس ، مالك أمازون وأغنى رجل في العالم ، أفضل ما قاله :"العلامة التجارية هي حرفياً ما يقوله الناس عن عملك عندما لا تكون في الغرفة". في الأساس ، كل ما يفكرون فيه * ويشعرون به * ، وهذا هو سبب أهمية العلامة التجارية.



شرح الهوية

تتكون هوية الشركة أو صورتها من العديد من الأجهزة المرئية مثل :

  • شعار (رمز الهوية والعلامة التجارية بالكامل)
  • Stationery (letterhead + business card + envelopes, etc.)
  • ضمانات التسويق (النشرات ، الكتيبات ، الكتب ، المواقع الإلكترونية ، إلخ.)
  • المنتجات والتغليف
  • وسائل الاتصال الأخرى (الصوت ، الرائحة ، اللمس ، إلخ.)
  • أي شيء مرئي يمثل العمل.

كل هذه تمثل هوية العلامة التجارية ويجب أن تدعم العلامة التجارية ككل .


الفرق بين السلوجان واللوجو "الفرق بين logo و Slogan"



شرح الشعارات


لا يجب أن يصف الشعار حرفياً ما يفعله النشاط التجاري ، ولكن بدلاً من ذلك ، يحدد العمل بطريقة يسهل التعرف عليها ولا تُنسى. في مقال اخر لاحق باذن الله ، سنتطرق إلى العناصر التي تجعل الشعار جيدًا.

 

ما معنى السلوجان (Slogan) الفرق بين logo و Slogan

سوف نقوم بتوضيح وشرح معنى كلمة slogan بالعربي : هي جملة بسيطة وقصيرة تستخدمها الشركات كشعار لها في حملات الدعاية والاعلان سواء كانت اعلانات الراديو و التليفزيون أو في المطبوعات أو اعلانات الطرق أو اعلانات الصحف والجرائد و موقعها الالكتروني .



من المهم أن تكون هذه الجملة أو هذا الشعار الكتابي ( السلوجان Slogan) ملازم للمنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها الشركات ومن المعروف أن السلوجان من أهم العناصر في الحملات التسويقية ولذلك نجد الشركات تهتم بشكل بالغ الدقة والأهمية باختيار السلوجان الخاص بها لأنه مهم جداً أن يكون له تأثير ايجابي على الجمهور ,


امثلة عن سلوجان 


  • سلوجان طبي 
  • سلوجان صيدلية 
  • سلوجان شركات 
  • سلوجان عطور 
  • سلوجان عربي 
  • سلوجان إعلانات 
  • سلوجان شركات عالمية



ما الذي يجعل العلامة التجارية جيدة؟


العلامة التجارية الجيدة لها تركيز واضح ، وتعرف جمهورها المستهدف ، ولها مهمة محددة ، وتعرف منافستها و USP ، ويمكنها تحديد قيمها الأساسية ، وإخبار قصتها ، ولها هوية العلامة التجارية التي تعكس هذه الأهداف ، وتقوم بكل هذا باستمرار.





google-playkhamsatmostaqltradent