recent
أخبار ساخنة

8 أنواع من المحتوى التسويقي يحقق تفاعل عالي ويوسع علامتك التجارية أونلاين

8 أنواع من المحتوى التسويقي يحقق تفاعل عالي ويوسع علامتك التجارية أونلاين
marketing content strategy
 


8 أنواع من المحتوى التسويقي يحقق تفاعل عالي ويوسع علامتك التجارية أونلاين


إن إعداد المحتوى التسويقي marketing content strategist خطوة مهمة للغاية عند وضع الخطة التسويقية لعلامتك التجارية، لأن المحتوى يؤدي دوراً كبيراً في زيادة الوعي بعلامتك التجارية، واكتساب ثقة العملاء المحتملين، وزيادة الأرباح أضعافاً مضاعفة.


لكن قبل البدء في الاستثمار في صناعة المحتوى، من الضروري أن تجري تجارب لاختيار أنواع المحتوى المناسب للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها شركتك، وفي المقال التالي سنتحدث عن أشهر أنواع المحتوى وأهميتها في التسويق.




8 أنواع من المحتوى التسويقي يحقق تفاعل عالي ويوسع علامتك التجارية أونلاين
marketing content strategy


marketing content strategy


التدوين


تختار الشركات التدوين إذا كانت تمتلك ميزانية محدودة ولكن بهذه الميزانية يمكنها الحصول على 97% من الروابط إلى مواقعها على شبكة الإنترنت، مما يقود إلى صفحات مفهرسة أكثر، ومنها إلى زوّار، في حال طبقت استراتيجيات تحسين محركات البحث على المدونة.


الإنفوجرافيك


ولأن الإنفوجرافيك يُسهل على الجمهور فهم البيانات الدقيقة والمعقدة بصورة سهلة، فإن استخدامه يزيد من توسيع علامتك التجارية، بسهولة مشاركته للوصول إلى أكبر قدر من جمهورك أونلاين.


البودكاست


حقق المحتوى السمعي في الآونة الأخيرة نجاحًا باهرًا في استقطاب جمهور يميل إلى الاستماع بينما يؤدي مهامه اليومية، فالبودكاست غير مقيّد، إذ يمكنك في أي وقت وأي مكان الاستماع إلى قناتك المُفضلة.


الفيديو


بحلول عام 2022 ، سيمثل الفيديو 80٪ من إجمالي حركة المرور على الإنترنت، وهذا يعني أن المحتوى المرئي عمومًا يحقق أكثر تفاعل ومتابعين، إذا كان يُلبي احتياجات جمهوره.

الفيديو هو من أكثر أنواع المحتوى الجاذب للجمهور، وفق دراسة أجراها موقع HubSpot، فإن 55% من الجمهور اختار مشاهدة مقطع فيديو للعلامة التجارية التي يدعمونها من بين أنواع أخرى خيِّروا من بينها.


الصور


يمكن لأي محتوى أن يجذب الجمهور المستهدف، إذا كان المحتوى يحتوي على صورة مُعبرة ولها علاقة بالمحتوى. فإن كنت تريد جذب جمهورك للتفاعل معك، لا تنس وضع صورة مُتصلة بموضوع المنشور أو المقال.


منشورات السوشال ميديا


يُمثل محتوى السوشال ميديا 95% من المحتوى الموجود على الإنترنت. لا يمكن لأي بيزنيس الاستغناء عن منصات السوشال ميديا، نظرًا لتواجد الجمهور يوميًا فيه، فالفيس بوك وحده يمتلك أكثر من 3 مليار مستخدم في العالم.


حدّد أين يوجد جمهورك على منصات السوشال ميديا، وابدأ بصناعة محتوى يتوافق مع تلك المنصة لتوسيع علامتك التجارية أونلاين.


الورش المجانية أونلاين


منذ جائحة كورونا، أتجه الكثير من العلامات التجارية إلى إقامة الورش مجانية أونلاين، نظرًا لوجود الجمهور أونلاين بصورة أكثر من ذي قبل. فتحت الورش المجانية فرصًا أوسع لأصحاب البيزنيس والشركات بتوسيع علامتها التجارية مما قاد إلى زيادة المتابعين والعملاء.


البريد الإلكتروني


على الرغم من أن التسويق عبر البريد الإلكتروني هو النوع الأخير في هذه المقالة ولكن يجب ان يكون على راسها ، لانه ما يزال البريد الإلكتروني أحد أكثر الطرق فعالية للوصول إلى العملاء الحاليين والعملاء المحتملين، وحتى بعد عقود من اختراع البريد الإلكتروني.


يمكنك استعمال التسويق عبر البريد الإلكتروني لتطلع الجمهور على آخر التحديثات أو تزيد من معلوماتهم عن طريق النشرات اليومية أو الأسبوعية أو النشرات الإخبارية وغير ذلك مما يتعلق بعملك.


ما نوع المحتوى التسويقي الذي تستخدمه لنمو وتوسيع علامتك التجارية؟ شاركنا بتجربتك في التعليق؟


google-playkhamsatmostaqltradent