recent
أخبار ساخنة

كيف تختار عناوين احترافية لمقالاتك دليل كامل

الصفحة الرئيسية
كيف تختار عناوين احترافية لمقالاتك (دليل كامل)
كيف تختار عناوين احترافية لمقالاتك (دليل كامل) 


كيف تختار عناوين احترافية لمقالاتك (دليل كامل)


مرحبا قراء واصدقاء مدونة ماركوتينغ ماتيك ساقدم لكم اليوم موضوع غفل عنه جل مدراء المواقع الا وهو عنوان المقالة او عنوان المشاركة اويمكن ان نقول كيف تختار عنوان جذاب لا يقاوم لمقالاتك .


يمكنك كتابة محتوى كبير ولكن الشيء الاخير الذي تفكر به هو الحصول على عنوان احترافي لمشاركتك او موضوعك وهذا له وزن كبير في دخول الزائر لموقعك او مدونتك فهو بمثابة عامل محفز للنقر على الرابط من طرف الزوار في محرك البحث  .


يمكن ان نقول بان العناوين هي التي تبيع او تسوق المحتوى في محركات البحث او في البريد الإلكتروني، وحتى عبر وسائل التواصل الاجتماعي وليس من المستغرب أن موضوع صياغة العناوين هو أحد الأسئلة الأكثر بحثا عبر محركات البحث .


السؤال هو كيف يمكنني اختيار عنوان جذاب واحترافي لمقالتي ؟ ما هي الكلمات التي يجب استخدامها؟ ما هي الكلمات التي يجب أن انتبه إليها ؟ كيف يمكنني تحسين العنوان لتسويقه عبر الفيسبوك وتويتر ووسائل التواصل الاجتماعي الاخرى  ؟ .


بعد ان قمت بالبحث عبر عدة مصادر وصلت إلى صيغة بسيطة لكتابة عناوين جذابة SEO blog title generator ؟ 


profile headline examples
كيف تختار عناوين احترافية لمقالاتك (دليل كامل) 

طريقة مضمونة لكتابة عناوين جذابة وعناوين احترافية لمقالاتك 


كيف يمكنني تحسين العنوان للتسويق عبر الفيس بوك :

1 إبدأ مع عنوان العمل 

قبل أن ندخل في التفاصيل الجوهرية للخروج بعنوان متكامل عليك ان تبدأ بمسودة : عنوان العمل الذي تكتبه . ما هو عنوان العمل بالضبط ؟ هناك الكثير من الناس تخلط بين عناوين العمل مع عنوان المواضيع . مواضيع عامة يمكن أن تسفر عن العديد من الناوين المختلفة  مثل " SEO blog title generator " قد يبدو عنوان بديهي جدا .


عنوان العمل من ناحية أخرى غير محدد لمقال واحد مثل موضوع "عناوين احترافية لمقالاتك" يمكن استخلاص العناوين التالية :


  • عناوين مثيرة للاهتمام
  • عنوان الكتاب
  • عنوان يلفت الانتباه عن البيئة
  • موضوع اجتماعي مميز
  • كيفية كتابة عنوان احترافي

انظر للعناوبن كيف تختلف وهي محددة لكل مقال على حدة ؟ وهذا ما يجعلها عناوين جيدة بدلا من المواضيع الشاملة اي يجب ان تكتب كل مقال على حدة . والجدير بالذكر أيضا أن هذه العناوين هي كمالية - ينبغي أن تكون محددة بما يكفي لتوجيه الزائر الى المقال المحدد . ( سوف تجعلها قابلة للنقر وسهلة البحث لاحقا) .


2 فهم تجربة القراء

أولا وقبل كل شيء العنوان يجب ان يعكس بدقة المحتوى الذي يليه .في دراسة أجريت على أكثر من 3.3 مليون عنوان وجدت أن العناوين من هذا النوع من التوضيح - [مقابلة]، [بودكاست]، [مخطط معلومات رسومية] وما إلى ذلك لديها أداء 38٪ أفضل من العناوين دون توضيح بفضل الأقواس عرف هؤلاء القراء بالضبط ما كانوا مقدمين للدخول اليه حتى قبل النقر .


تذكر هذا: أهم قاعدة للعناوين هي احترام تجربة القارئ . إذا قمت بتوقعات خيالية في العنوان وأنه لا يمكنك تحقيقه في المحتوى فسوف تفقد ثقة القراء .


الدقة ثم الدقة  فهذه ليست مبالغة مثل العنوان الذي في الصورة فهو مميز لانه يشرح بالتدقيق عن ماذا يتكلم المقال هل تفهمون ما اعني يا اصدقاء ؟


3 اجعل العنوان مثير

ليس لديك الوقت لا يعني بالضرورة أنك لا تستطيع جعل العنوان مثير هناك الكثير من الطرق لجعل العنوان مثير .بالطبع كل هذا يتوقف على فهم زوارك وشخصيتهم الاساسية ستحتاج للعثور على اللغة التي تخاطبهم بها ومعرفة القيمة التي وجدوها في مقالك .


عليك معرفة النمط المفضل لمتابعيك لان هناك زوار يدخلون الى موقعك ويعودون مرة اخرى وهناك زوار لا يعودون لانهم لم يجدو القيمة الكافية في مقالاتك اذن عليك التركيز على الزوار او المتابعين الذين يعودون حاول اخذ البعض من هذه النصائح لجعل عناوينك الخاصة مثيرة وممتعة :


  1. استخدام لغة قوية عبارات قوية .
  2. اجعل القيمة واضحة كما ذكرنا أعلاه تقديم محتويات إلى القارئ تساعد على جعل المحتوى الخاص بك أكثر متعة قليلا
  3. هل هناك فرصة لتشمل مرئيات داخل مشاركتك ؟اجعل ذلك واضحا في العنوان .

اختيار عناوين الأفكار الفرعية باحترافية ضروري تماما مثل اختيار العنوان الرئيسي، إنها فرصتك لتحتفظ بالقارئ في صفحة المقال، احرص أن تكون قوية، مقنعة، وقصيرة، .


كيف تختار عناوين احترافية لمقالاتك (دليل كامل)
كيف تختار عناوين احترافية لمقالاتك (دليل كامل) 

هذه بعض العناوين الجذابة headline examples :


  • مثال : كيف احصل على المال 
  • مثال : الحقيقه حول التخسيس وحرق الدهون
  • مثال : عروض الخطوط السعودية
  • مثال : كيف يقوم المبرمجون بحل مشاكلهم
  • مثال : أفضل اساليب المذاكره للطلاب فى الثانويه العامه
  • مثال : سعر تذكرة السفر من الجزائر إلى السعودية
  • مثال :أسعار تذاكر الطيران فرنسا الجزائر


4 اترك العنوان قصير

ليس هناك مقاس واحد للعنوان يناسب الجميع هل يكون طويل أو قصير وذلك يعتمد على ما هي أهدافك واين سيظهر العنوان .اذا كنت تريد وصول مقالتك او مشاركتك إلى مرتبة جيدة في محرك البحث؟ عليك التركيز على 70 حرفا فهو محبب في في نتائج محرك البحث وخصوصا قوقل .


تحسين العنوان عبر منصات التواصل الاجتماعي ؟

وفقا لتحليلي الخاص العناوين بين 8-12 كلمة في الطول حصلت على معظم تغريدات تويتر في المتوسط أما بالنسبة للفيسبوك العناوين من 12 أو 14 كلمة تلقت أكثر من ذلك .


اذا كنت تريد الوصول بمقالتك إلى مرتبة جيدة في نتائج البحث؟ من الأفضل أن تبقيه تحت 60 حرفا يمكنك التحقق من طول ميتا الوصف والعنوان مع snippet optimizer  أو يمكنك استخدام أداة title tag


The Next Big Thing in  Seo Blog Title Generator


ادوات اخرى :

5 محاولة لتحسين البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أقول "محاولة" لأن في بعض الأحيان من الصعب جدا تحسين العنوان يمكن أن تجعل العنوان يبدو غريبا .


تذكر: أنت ترغب في تحسين العنوان لجمهورك فوق كل شيء 33% لجمهورك و 33% لمحركات البحث و33% لمواقع التواصل الاجتماعي ولكن إذا امكنك تحسين العنوان لكل من الزوار والبحث ومواقع التواصل الاجتماعي سيكون هذا عملا ممتازا .


التفكير في الثلاثة في وقت واحد والتركيز على الكلمات المفتاحية التي تعرف ان جمهورك يدخل الى موقعك عبرها ، ثم تنظر إلى حجم البحث لهذه الكلمات الرئيسية. 


وبمجرد الانتهاء من الكلمة ضعها في العنوان لجذب انتباه القارئ  (مرة أخرى يجب أن تبقي العنوان الخاص بك تحت 70 حرفا حتى لا يحصل قطع في نتائج محرك البحث.)


نصيحة اخرى مهمة ؟ تأكد من أن العناوين هي tweetable : "اي 120-130 حرف وهي الصيغة الجيدة فنسبة النقر إلى الظهور ستكون عالية وهذا يترك مساحة كافية للقراء لتضمين تعليق قصير إذا اختاروا اعادة التغريدة tweet يدويا لك ".


6 تبادل الأفكار مع الاخرين 

باستخدام النصائح أعلاه لن تكون محترفا وحان الوقت للتواصل مع المدونين الاخرين او المستخدمين الذين لهم خبرة في المجال فهو جزء أساسي من العملية .


مرحلة المراجعة 

لم يبقَ الكثير، لقد اوشكت على الانتهاء، ولم يبقَ سوى مراجعة مقالك للتأكد من سلامته وخلوّه من الأخطاء والهفوات، وأيّ مشاكل أخرى. 


احرص في هذه المرحلة على ما يلي: 


  • تأكّد من أنّ عنوان مقالك يلبي ويتوافق مع جميع الشروط المطلوبة منك.
  • تأكّد من ترتيب العنوان بشكل منطقي، واحتوائه على فكرة رئيسية واحدة فقط.
  • تأكّد من أنّ العنوان يتوافق مع هدف المقال الرئيسي الذي ذكرته في المقدّمة.
  • دقّق كلّ عنوان على حدى وتأكّد من أنّ عنوان المقالة يتوافق مع جملة الموضوع الرئيسية فيها.
  • تأكّد من أنّ جميع المصطلحات التقنية موضّحة ومعرّفة للجمهور الذي قد لا يعرف معناها.
  • تحقّق من خلو العنوان من أيّ أخطاء مطبعية، نحوية أو لغوية. وتخلّص من الحشو الزائد والتعابير الركيكة.
  • احرص على توحيد اللون وحجم الخطّ، وتمييز العناوين الرئيسية والفرعية في المقال عن بقيّة الفقرات.


آمل أن يكون هذا الدليل مفيد في صياغة وتوليد عناوين جذابة وحصرية واحترافية ارجو ان تبادلوني النصائح عبر التعليقات .



google-playkhamsatmostaqltradent