recent
أخبار ساخنة

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟


ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟


التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أداة تسويق رقمية. يتضمن تقديم محتوى ترويجي للمستهلكين المستهدفين عبر حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بهم. إنها آلية تسويق مخصصة لمجموعات العملاء المستهدفة.


إنها إحدى أدوات التسويق الأكثر قابلية للتطبيق والأكثر انتشارًا التي تستخدمها المنظمات في جميع أنحاء العالم. تستخدم المشاريع التجارية الصغيرة والكبيرة على حد سواء هذه الأداة للوصول إلى قاعدة عملائها وتوفير منهجية مناسبة للحث على اتخاذ إجراء.


يحتوي المحتوى أيضًا على صور واستطلاعات ويانصيب ومسابقات وهدايا مناسبة من أجل جعل المحتوى الترويجي جذابًا وسياقيًا.


ما هي أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني؟


يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني "Marketing par courriel" أحد أكثر الأدوات تخصيصًا وملاءمة وتوجيهًا للسياق. إنه صديق للميزانية وله عائد مرتفع على الاستثمار. كما أنها مريحة للغاية وتوفر نطاقًا تحليليًا شاملاً وواسع النطاق.


تمكّنك مقاييس الأداء من بناء استراتيجيات عمل فعالة واتخاذ قرارات تتمحور حول السوق والعملاء وإعادة تصميم حملاتهم الحالية.


تمكن رسائل البريد الإلكتروني العملاء من الرد الفوري والتفاعل مع ممثلي الأعمال. أبلغ حوالي 90٪ من الشركات عن رضاها الشديد عن أداء التسويق عبر البريد الإلكتروني. أدى الارتفاع الحاد في الأداء إلى جعلها واحدة من أكثر الآليات المرغوبة.


ما هي التقنيات المستخدمة في التسويق عبر البريد الإلكتروني؟


تتضمن بعض الأساليب المستخدمة في التسويق عبر البريد الإلكتروني ما يلي :

  • التخصيص
  • الوصول إلى المشتركين غير النشطين
  • تجزئة وتحديد أنسب الفئات المستهدفة
  • الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي
  • الجهاز الأمثل هو الأفضل للهواتف المحمولة
  • سطر الموضوع جذاب 
  • الهدايا
  • إدارة الوقت
  • محسن استدعاء الإجراء
  • تصورات مناسبة ومثيرة للاهتمام
  • اختبارات A / B
  • بحوث العملاء

ما هي فوائد التسويق عبر البريد الإلكتروني؟


تتضمن بعض مزايا التسويق عبر البريد الإلكتروني  ما يلي:

فعالية التكلفة وعائد مرتفع على الاستثمار. إنه يقلل تمامًا من الحاجة إلى الخطوات الضخمة أو البنى التحتية الضخمة المخصصة للتسويق وزيادة الراحة لكل من المسوق والعميل.


شخصي ، يصل إلى المجموعة المستهدفة من العملاء ومناسب للقارئ.


يوفر قدرات تحليلية ممتازة. يساعد ذلك في التحقق من جوانب الحملة التي تعمل بشكل جيد أو التي تحتاج إلى تحسينات ويساعد في بناء استراتيجيات عمل فعالة.


يؤسس اتصالاً مباشرًا مع العميل ويحسن التفاعل والاستجابة السريعة.


ما مدى فعالية حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني؟


وفقًا لدراسة أجرتها شركة McKinsey and Company ، تعد حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني أكثر فاعلية بنسبة 40٪ من وسائل التواصل الاجتماعي.


وفقًا لدراسة أخرى أجرتها Campaign Monitor بالشراكة مع Ascend2 ، يعتبر حوالي 89٪ من الشركات والمسوقين حملاتهم التسويقية عبر البريد الإلكتروني ناجحة تمامًا. يمكن التحقق من فعالية حملة البريد الإلكتروني من خلال مؤشرات الأداء الرئيسية التالية :


  1. ملك
  2. انقر التحويلات
  3. زيادة القائمة
  4. التحويلات

من المرجح أن يزداد عدد مستخدمي البريد الإلكتروني إلى 4.6 مليارات بحلول عام 2025 . يتوقع خبراء ومحللون التسويق الرقمي نموًا غير مسبوق في مدى وصول وفعالية التسويق عبر البريد الإلكتروني.


هل التسويق عبر البريد الإلكتروني فعال من حيث التكلفة؟


يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني أداة تسويق فعالة للغاية من حيث التكلفة وصديقة للميزانية. لديها عائد استثمار مرتفع وهي خيار رائع للشركات عبر الطيف. لا يتطلب أي إعدادات أو بنى تحتية مكلفة.


لا تستخدم أي آليات مكلفة أو تتطلب استثمارات من أي نوع. كما أنها لا تتطلب أي إعداد / بنية تحتية لتكون موجودة عند نهاية العملاء. كل دولار واحد يتم إنفاقه له عائد استثمار تقريبي قدره 33 دولارًا في التسويق عبر البريد الإلكتروني.


لقد جعلتها الفعالية من حيث التكلفة لهذه الأداة التسويقية واحدة من أكثر أشكال التسويق المفضلة للعديد من المؤسسات عبر منصات وسائط اجتماعية متعددة.


ما هي مدة متوسط ​​حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني؟


عادة ما تكون مدة حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني المتوسط ​​أسبوعًا (7 أيام). وفقًا للاتجاهات المأهولة ، استنادًا إلى البحث المكثف والتنقيب في البيانات ، تظهر أيام الأسبوع المختلفة مستويات مختلفة من الأداء للتسويق عبر البريد الإلكتروني.


تساعد هذه الاتجاهات في تحديد الاستراتيجيات الفردية وتحسينها فيما يتعلق بالجداول الزمنية وإدارة الوقت. على سبيل المثال ، وفقًا لدراسات متعددة أجرتها حملة Monitor ، تصادف أن يكون لأيام الثلاثاء أعلى معدلات الفتح ولكن في نفس الوقت يكون معدل إلغاء الاشتراك مرتفعًا.


وبالمثل ، لا يكون أداء يوم السبت مرتفعًا بشكل خاص في أي من المقياسين. وبالمثل ، تم ترتيب مؤشرات الأداء الرئيسية وفقًا للمجالات وفئات الأعمال المختلفة.




google-playkhamsatmostaqltradent