recent
أخبار ساخنة

شرح وتهيئة قبول الموقع في جوجل أدسنس Google AdSense

الصفحة الرئيسية
شرح وتهيئة قبول الموقع في جوجل أدسنس Google AdSense
شرح وتهيئة قبول الموقع في جوجل أدسنس Google AdSense


شرح وتهيئة قبول الموقع في جوجل أدسنس Google AdSense


نبدأ بـ تأهيل موقعك في جوجل أدسنس. نعلم جميعآ كيفية الربح من الادسنس هو شيء مهم بالنسبة لنا لكنني سوف أتطرق الي الحديث حول التدوين وكيفية تأهيل المدونة في البرنامج الإعلاني لجوجل أدسنس.


رأيت بعض الأراء تتحدث عن ان لابد أن يكون لديك حوالي 10 الاف زيارة من جوجل او اقل قليلا حتي تقبل في أدسنس ، ولكنني عندما قدمت للقبول في جوجل أدسنس في العديد من المدونات التي كانت لي كان لدي 8 زوار يوميآ من جوجل .


ماذا يا عزيزي لو تم رفضك مرة أخري؟ عليك بكل بساطه أخذ راحه لتهيئة موقعك مرة أخري والكشف عن الأخطاء التي قد تسببت في ذلك الأمر ، ثم قم بالتقديم من جديد مرة أخري ولا تيأس .


وحاول ان تستعين بخبير علي دراية كامله بأمور أدسنس لتعديل بعض أخطاء موقعك. يفضل أن يكون عمر دومين الموقع له شهرين واكثر . يعني انت قمت بحجز الدومين من أسبوع او شهر وفي يوم وليله تريد ان تقبل في أدسنس بسرعه ولم تقم حتى بعمل أرشفة لموقعك وكتبت 20 موضوع وفرح بهم ومنسوخين ولا يتعدون ال 500 كلمه اكيد لن تقبل يا صديقي .


هل سهرت كثيرآ وانشغل بالك وتفكيرك في عدم فهم رساله الرفض التي تأتيك من ادسنس بأن موقعك به انتهاكات لابد من إصلاحها وهكذا من هذه الرسائل؟ أعلم بأن محترفين التدوين يعرفون مراحل القبول في جوجل أدسنس. لكنني من الناحية الأخري أستهدف الأشخاص الجدد فقط لا غير ( نبدأ علي بركه الله ) .


الكثير من الأشخاص الجدد عند انشاء موقع إلكتروني يريدون القبول بشكل سريع جدآ في جوجل أدسنس !! كيف ولماذا . لا تسألني لكنني أتعجب من الكثيرين الذين يقولون أدسنس لن تقبلني.


حينها يتم معاينه بعض المواقع الغير مقبولة في أدسنس والمفاجأه للأسف نجد الكثير من الأخطاء من أشياء كثيرة وأهمها أشياء قد ننوه إليها في السطور القادمه.


للأسف نجد أن هؤلاء الأشخاص لا تعرف ماهي أساسيات سياسه القبول في google adsense ، والبعض منهم أيضآ لا يقرأ بكل أسف ولا يطلع عن سياسه جوجل أدسنس، وهذا لأن البعض منا لا يحب أن يقرأ لكي يفهم حتي يتعلم ، فهو يريد كل شيء سريعآ سريعآ سريعآ والكثير من هؤلاء الأشخاص لا يعرفون سياسه الناشرين في أدسنس.



المشاكل التي سوف تقابلها لرفضك في أدسنس:

  1. تحتاج إلي إصلاح بعض المشاكل لاستخدام compte adsense .
  2. محتوي غير ذي قيمة،، وغير مفيد وخلافه.
  3. أصلح المشاكل علي موقعك.
  4. تعثرنا لإيجاد شفترك الإعلانيه علي موقعك عند المعاينه ، وخلافه ..!
  5. اكتشفنا وجود بعض انتهاكات السياسة علي موقعك، وخلافه من هذه الأمور.

الأبتعاد عن:

  1. أبتعد عن المحتوي الذي ينتهك الحقوق القانونية للغير.
  2. أبتعد عن إستخدام الحقوق الملكية والفكريه للغير.
  3. أبتعد عن المحتوي الجنسي بشكل كامل بما فيه الرغبات الجنسية في مواضيعك بكل صيغاته.
  4. أبتعد عن محتوي العنصريه والكراهية في محتوي موقعك.
  5. أبتعد عن الصور التي بها دماء وعنف وهذه الأمور.
  6. أبتعد عن المحتوي المقرصن الذي يخص الهاكر والأختراق بكل صياغته.
  7. أبتعد عن المحتوي المضلل وخلافه بكل صيغاته.
  8. المحتوي المسيء للأطفال وخلافة.

والكثير من الأمور بإمكانك التعرف عليها جيدآ في رابط السياسات الذي أرفقته لك اعلاه .

أنا فهمتك سياسه أدسنس بطريقة بسيطة ، جهز نفسك للخطوات القادمة اريدك ان تنتبه معي .

مراحل قبول موقعك في جوجل أدسنس Google AdSense


أقسام الموقع في البداية : يمنع أن ببدايتك في الموقع ان تقوم بعمل اقسام كثيره، ننصحك ب 3 أقسام الي 4 كاحد أقصي في البدايه.


سؤال 1- يمنع منعآ باتآ: كتابة محتوي منسوخ لانه يعتبر مخالف .

جوال 1: لا تكتب جملة من هنا وتحضر جملة من هنا وتنسخ جملة من ذلك الموقع وتقوم بتأليف كلمتين وتضعهم في بداية الموضوع وتنظم المقالة وتغير عنوان الموضوع وتقول لي لم اقبل في ادسنس ولا تقم بالحلف بالله ان الموضوع حصري، اعمل صح في موقعك وأكتب كتابه يدوية بيدك وبطريقتك سوف تبدع في مقالاتك لأنها سوف تكون مقالات حصريه لموقعك لأن هذا هو المطلوب.


السؤال 2- الصور المجانية عليك ب التعديل عليها بأي أداة لتصبح جديدة لموقعك .

الجواب 2: لا تقم باخذ صورة من جوجل وتقول لي بانها مجانية من جوجل وبدون حقوق ، لأن هذا خطا،، الصحيح هنا قم باخذ الصورة وقم بتهيئها بأي أداة للتعديل عليها لتصبح صورة حصريه وجديدة علي جوجل قبل ان تكون صورة حصريه علي موقعك، لكي تقرا جوجل الصورة الجديدة التي أنت قمت بصنعها لموقعك حتي تصبح جديدة لك، والتعديل يكون جيد أنك تبدع في الصورة لكي تصبح ملكا لموقعك وقم بكتابة رابط موقعك وشعار موقعك على الصورة .


السؤال 3- جميع التحميلات مثال :- برامج - العاب - قوالب - كتب - يشمل السريالات والى ذلك من الثغرات الخ, وجميع ما يشمل بأي صفه بأي تحميلات في أي محتوي أخر ، حتي لا تعرض موقعك لأي انتهاكات حقوق طبع ونشر - حقوق الملكية الفكرية، حتي لو كانت هذه البرامج مجانية.


الجواب 3: انتظر ستقول بان هناك مواقع مقبولة في أدسنس وفيها برامج تحميلات وسيريالات وإعلانات أدسنس ظاهرة. ،، هنا عندك حق ولكن يا حبيبي أنت لا تعرف بانهم قبلو في أدسنس بطرق شرعيه وقد أستحقو القبول من جهدهم واجتهادهم، ويوجد الكثير من المواقع منهم يبدأ أيضآ بمحتوى نصي وبعد قبول هذه المواقع في ادسنس سيرفقون العديد من الأقسام التي تراها .

- لهذا ابدا وأجتهد في القبول وبعدها أعمل أقسام كما تريد من غير كراكات، ويفضل روابط التحميل تكون من المصدر الرسمي، مثل متجر جوجل بلاي أو خلافه لو تتكلم عن تحميل التطبيقات مثلآ ،ارفق رابط التحميل من متجر قوقل بلاي عادي ليس هناك مشكله. او تحميلات برامج معينه مثلا للكمبيوتر ويرجي التحميل من المصدر الرسمي. وهذا بعد القبول طبعا .


ولا تقم بعمل تحميل كتب لان الكتب أصلا لها حقوق طبع ونشر مثلها مثل تحميل البرامج وخلافه أو أي انواع التحميل بشكل عام لأن هذه الأمور بها حقوق ملكية فكريه وطبع ونشر - صحيح هي كتب مجانيه وبرامج مجانيه افهمكولكن لا ينفع كابدايه لأنه سيسمي انتهاك لحقوق الملكية الفكرية الان لما تقبلك شركة ادسنس بعد ذلك قم بوضع تحميل مباشرولكن من المصدر الرسمي مثلما وضحت لك.


ولكن علي يقين أنه في لحظة ممكن أدسنس يقوم بتوقيف حسابك، لو أستخدمت الحساب بطريقة خاطئة،،، اللهم بلغت اللهم فأشهد.


السؤال 4- يمنع اضافة اي فيديو في موقعك من اليوتيوب أو مشاركته في مرحله القبول في أدسنس - ولو كان الفيديو من حقك لا يوجد أي مشكلة في اضافته.


الجواب 4: لكن لا تضع فيديوهات تخص قنوات مخصصه تلفزيونية لأن لها حقوق طبع ونشر، حاول ان تعمل في السليم وخفيف في البدايه.


السؤال 5- الروابط التالفة أو المعطوبة التي لا تعمل في موقعك من اقسام او صفحات التواصل أو روابط تالفة عليك باصلاحها.


الجواب 5: الان يرضيك عند مراجعة موقعك ان يكون فيه قسم تالف لا يعمل وقسم أخر به 4 مواضيع؟ و صفحات أيقونات التواصل لا تعمل أو موقعك بطيء في تحميله من كترة الأكواد والأضافات التي وضعتها بموقعك، هل هذا يرضيك؟ بالطبع لا، لهذا أعمل علي إصلاح موقعك.


السؤال 6- النوافذ المنبثقة بضغطات الزائر والذهاب الي موقع اخر او نافذة اخري أو اي شيء من هذه الاشياء.


الجواب 6: انا كمستخدم لو دخلت موقع مثلآ ووجدت نافذة منبثقه ستؤدي بي لموقع اخر لن اقوم بالرجوع لموقك الالكتروني لأن  هذه تعتبر أخطاء لابد من الأبتعاد عنها.


السؤال 7- يمنع المحتوي الغير مرغوب ( +18 ) والمحتوي ( الضار )


الجواب 7: مثال :- المحتوي +18 الصريح أو التحدث عنه بأي صفه فيعتبر مخالف المحتوى +18 أو مقالات من هذه الأنواع فهذا خطأ - والمحتوي الضار - والمحتوي الذي ينتهك خصوصية المستخدم او الزائر - بيع الممنوعات ومايعبر عن تلك الامور يليها المحتوي البذيء او تلميح في ذلك - ومحتوي ينتهك حقوق الاطفال - واي محتوي به صور دماء أو أي محتوي به عنف من اخبار أو أي عناوين قتل حرق دماء ، في المقاله يمنع منعآ باتآ . وهو مخخخخخالف بشده.


السؤال 8- ابتعد عن الاكواد المتسببة في ثقل قالب موقعك.


الجواب 8: الابتعاد في فترة المراجعه عن السلايد شو عليك بوقفه ، وعليك أظهار محتواك النصي الكتابي فقط ، وازالة بعض الأكواد وعدم تفعيلها في بداية مراحل التقديم لأدسنس حتي يصبح الموقع سريع وخفيف وليس ممتليء من الأكواد.لابد من موقع سهل التصفح يكون سهل وسلس للمستخدم.


السؤال 9- يمنع اضافة أي انواع الشركات الاعلانية الاخري مع أدسنس في مرحلة التقديم. ولا ينصح أضافات أعلانات اخري لشركات أخري بعد قبولك.


الجواب 9: أظن ان هذه النقطة واضحه ولا تحتاج لتوضيح.


السؤال 10- بإمكانك القبول في google adsense بقالب أجنبي أو عربي أو أي قالب جيد مهيء جيدآ


الجواب 10: ولكن أبتعد عن تحميل القوالب المجانية الذي بها تشفير والذي يوجد منها الكثير في محركات البحث بجوجل لأن معظمها يكون بها أكواد خبيثه سوف تعطلك في عملك وبها أيضآ بعض الأكواد الناقصه والغير مكتمله.


ملحوظه:

هذة النقطة خاصه بالدومينات المدفوعة فقط لا غير، أما عن دومين بلوجر المجاني فلا يوجد به مشكله. ( لكنني أتحدث فقط عن الدومينات المدفوعة في هذه النقطة ) .


السؤال 11- رابط دومين الموقع لابد أن يفتح بجميع الصيغات بدون www او مع www وازالة http او مع اضافة https وازالة www


مثال :- www . Name . com
Name . com
http . Name . com
http . www . Name . com
https . Name . com
https . www . Name . com

س1: كيف يمكنني أن أكتب محتوي حصري وغير منسوخ ؟ وانا لا اعرف ان اكتب محتوي حصري ؟

ج1: المحتوي الحصري عبارة عن مواضيع من كتابتك بعيدة كل البعد عن أي عملية النسخ واللصق ، لأنه يعتبر من المحتوي المكرر المتكرر الذي لا فائدة به .


موقعك لا بد أن يكون له ارشفة في محركات البحث وان يكون لديك مواضيع في بحث Google , ولابد أن يكون لموقعك عبر البحث في جوجل صفحات مرقمة .



اذا كان يوجد عندك مشاكل من النقاط السابقه حاول ان تحلها مثل ما تم التوضيح لك. بعدما تكمل حل جميع المشاكل بشكل كامل والتأكد أن موقعك ليس به أي اخطاء وجميل وسريع .أرفق في مدونتك حوالي 20 موضوع حصري في المسودة ولا تقم بنشرهم  الان ،ساقول لك لماذا في السطور القادمة .


انا اريد ان تكون هذه المواضيع مواضيع جيدة وجديدة وحصرية ويدوية مثل ما قلت لك في النقاط السابقه في أول الشرح، ضعهم في ( مسودة ) تكون هذه المواضيع من 500 كلمه على الأقل ولو تريد زياده ليس هناك مشكل ماشاء الله عليك انت مجتهد وتريد ان تنجح وكفؤ .


قم بتقديم موقعك الان في جوجل أدسنس ، وتعال اقول لك ماذا سنفعل الان ؟!


how to be accepted by google adsense


في فترة المراجعه اريدك في اليوم الأول ان تنشر موضوعين من الـ 20 موضوع الموجودين في المسوده ،انشر في اليوم الأول موضوعين يكون وقت نشرهم مختلف .


كرر في اليوم الثاني والثالث 3 مواضيع قم بنشرهم في أوقات مختلفه - اليوم الرابع انشر موضوع واحد او موضوعين فالقرار راجع لك وفي أوقات مختلفه، لمدة أسبوع بالكتير كرر نشر تلك المواضيع يوميآ حسب أختيارك لعدد المواضيع التي سوف ترفقها وتنشرها في وقت المراجعه وسوف تأتيك رساله القبول في فترة المراجعة .



هذه النقطة يستعملها أشخاص لديهم خبرات كبيرة في شروط قبول موقعك في جوجل أدسنس وهذه الطريقه ليست مشهورة لدي البعض ولكن تم الكشف عنها من خلال أشخاص لديهم الكثير في نشر المزيد من الأسرار .


شروط قبول موقعك في جوجل أدسنس نصائح لك لا تهملها :


  • كن علي يقين أنك قادر علي تغير موقعك نحو الأفضل.
  • كن علي يقين بأنك قادر علي تحدي نفسك , وأن تعمل بشكل جاد لإصلاح موقعك الإلكتروني اذا به أي اخطاء عليك بتصليحها.
  • لاتهمل موقعك بين عمليات النسخ واللصق ،، فهذا الأمر سوف يضر موقعك ولن تجد به أي فائدة.
  • قم بتحسين كتابتك لأن التدوين يساعدك علي كسب الكثير من أختيار معاني كلماتك في المقال ، حتي تصبح مدون محترف.
  • لا تيأس وكن علي علم جيدآ أن الطريق الصحيح هو الأفضل.


الطريق الصحيح أمامك لهذا عليك الأختيار اما أن تسير علي الطريق الخطأ - أم تختار الطريق الصحيح. ( فالأختيار لك )..!



سياسة الناشرين :  سياسات الناشرين في Google


وماتوفيقي الا بالله .


google-playkhamsatmostaqltradent